في إطار التصدي لوباء الكوليرا.. البدء بتطهير وتعقيم خزانات المياه في روجآفا

21

بدأ قسم “المياه والصرف الصحي والنظافة العامة ( wash)” في الهلال الأحمر الكردي، بحملة تطهير وتعقيم خزانات المياه في المراكز التابعة له في روجآفا (شمال وشرق سوريا).

“رشو جولي” مدير قسم المياه والصرف الصحي والصحة العامة في الهلال الأحمر الكردي، أوضح في تصريح لموقع buyer ، بأن قسم المياه والاصحاح والنظافة العامة (wash) في الهلال يقوم بحملة تطهير وتعقيم خزانات المياه في المنشآت الصحية في المراكز التابعة له.

وأشار خلال حديثه إلى أن شركة تنظيف متخصصة تقوم بهذه الحملة وفق المعايير والتوصيات المقدمة من مجموعة العمل ( wash) والتي تضم المنظمات المتخصصة العاملة في هذا المجال في روجآفا (شمال وشرق سوريا).

وأكد “جولي” أنه يتم تطهير خزانات المياه بمادة “هيبوكلوريت الكالسيوم”، وذلك بإشراف كيميائي متخصص لمعايرة نسبة تركيز الكلور، لضمان الوصول إلى التعقيم المطلوب.

وأردف قائلاً: “بدأ تنفيذ هذه الحملة يوم الاثنين، السادس عشر من سبتمبر / أيلول الجاري، انطلاقاً من مراكز الحسكة سواء في المدينة أو المخيمات، نظراً لاعتمادها على مياه الصهاريج ،لافتاً إلى أن العمل مستمر ليشمل جميع المراكز تباعاً ،والمتوزعة على كامل جغرافية روجآفا (شمال وشرق سوريا)”.

وفي نهاية حديثه أكد “رشو جولي” مدير قسم المياه والصرف الصحي والصحة العامة في الهلال الأحمر الكردي بأن هذه الحملة ستستمر طيلة أيام شهر أكتوبر المقبل لتشمل جميع المنشآت الصحية التابعة له في كافة مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا).

التعليقات مغلقة.