متحف الفن الإسلامي في القاهرة يرمم مقتيانته المهشمة

28

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

 

 

 

 

 

 

 

أكد مدير عام الترميم في “متحف الفن الإسلامي” حمدي عبد المنعم أن فريقاً من المرممين المصريين يقوم بعمليات ترميم مقتنيات المتحف التي تعرضت للتدمير نتيجة استهداف مديرية أمن القاهرة في كانون الثاني (يناير) الماضي، نافياً أن يكون هناك أية استعانة بخبرات أجنبية لعمليات الترميم.

وقال عبد المنعم في تصريح لوكالة “أنباء الشرق الأوسط” اليوم الأحد إنه يجري حالياً ترميم الدفعة الثانية من القطع الأثرية النادرة في المتحف، والبالغ عددها 51 قطعة متنوعة ما بين زجاج وأخشاب وخزف، مؤكداً “حرص فريق الترميم المصري على بذل قصارى جهده بكل دقة ومهنية للانتهاء من ترميم جميع القطع المهشمة”.

وأضاف أن “متحف الفن الإسلامي” شهد في الفترة الماضية زيارات دولية من وفود منظمة “الـيونيسكو”، بالإضافة إلى وفد من المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، والذي سيتولى إعادة ترميم مبنى المتحف وتطويره. وأشاد الوفود بعمليات الترميم التي يقوم بها الفريق المصري للقطع الأثرية، مؤكدين أن “هذا العمل يُعد إنجازا بكل المقاييس”.

وتوقع عبد المنعم أن تنتهي عمليات ترميم القطع الأثرية التي تعرضت للتدمير، أي 165 قطعة متنوعة خلال عام ونصف، خصوصاً وأن القطع الزجاجية تحتاج إلى وقت طويل فى الترميم حتى تعود إلى ما كانت عليه قبل الحادث.

القاهرة

التعليقات مغلقة.