اختتام فعاليات مهرجان (فن الطفل) في مدينة رميلان

65

 

 

اختُتمت يوم الأربعاء 4 (سبتمبر) أيلول الجاري، فعاليات مهرجان (فن الطفل) بنسخته الخامسة في مركز آرام ديكران بمدينة رميلان. بمشاركة 60 فرقة (قرابة 700) طفلا.

وقرر مهرجان (فن الطفل) خلال ختام فعالياته بنسخته الخامسة تكريم الفرق المشاركة بعد أسبوع من المهرجان، وكل فرقة بمدينتها.

وتضمنت فعاليات اليوم الرابع والأخير من المهرجان الذي حمل عنوان “Em Zarok Simbilên Jiyanê Ne” نحن الأطفال سنابل الحياة، عروض مسرحية وموسيقية من مشاركات الفرق (كوليلكين روجآفا للموسيقا”Kulîlkên Rojava Ya Mûzîkê”، تياترا ساريا باران للمسرح “Tiyatira Sariya Baran Ya Şanoyê” و فرقة المسرح” Koma Şano””من قامشلو. أطفال رميلان للموسيقا”Zarokên Rimêlan Ya Mûzîkê”وشهيد سرحد من رميلان “Koma Şehîd Serhed Ya Rimêlan”، فرقة إحياء التراث والأصالة من تل كوجر “Koma Vejandina kultur û kevneşop Ya Til Koçerê” وضوء النجوم للمسرح والموسيقا من تل حميس “Koma Şewqa Stêran Ya Mûzîk û Şanoyê Ya Til Hemîsê”).

وقالت الإدارية في حركة نساء الهلال الذهبي “Kevana Zȇrîn”، روكن محمد لموقع Buyer: سيتم تكريم الفرق المشاركة، وعددها 60 فرقة للأطفال، هذا العام بعد أسبوع من انتهاء المهرجان، وكل فرقة بمدينتها”.

وأضافت محمد أن الهدف من إقامة هكذا مهرجانات هو تطوير ثقافات شعوب المنطقة وبالأخص (فن الطفل).

الجدير بالذكر، أن مهرجان فن الطفل الخامس برعاية حركة ميزوبوتاميا للثقافة والفن لشمال وشرق سوريا وحركة نساء الهلال الذهبي (Kevana Zȇrîn) أقيم في 1 (سبتمبر) أيلول واستمر لمدة أربعة أيام. بمناسبة اقتراب اليوم العالمي للسلام الذي يصادف في 21 أيلول.

التعليقات مغلقة.