“وحدة الصف الكردي مطلب جماهيري”.. عنوان ندوة حوارية في عامودا

260

 

تحت عنوان ” وحدة الصف الكردي مطلب جماهيري”، نظم اتحاد المثقفين في إقليم الجزيرة (فرع عامودا)، أمس الجمعة، ندوة حوارية في قاعة مجلس ناحية عامودا بالمدينة.

وحضر الندوة التي حاضرها كل من (سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) نصر الدين إبراهيم، و نارين متيني رئيسة تيار المستقبل الكردستاني)، ممثلون عن الأحزاب السياسية والفعاليات الثقافية والشخصيات المستقلة في المدينة.

بداية رحب عضو الهيئة الإدارية في اتحاد المثقفين كورديار دريعي بالحضور. مشيرا إلى أهمية الندوات الحوارية للنقاش وتبادل الآراء بين القيادات السياسية والمهتمين بالشأن السياسي إضافة إلى إبداء الرأي والاستفسار عن قضايا مهمة من قبل المواطن العادي.

إلى ذلك تحدث سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا “البارتي” نصر الدين إبراهيم  عن بداية الثورة السورية وتشكيل المجلس الوطني الكردي ومشاركة جميع الأحزاب السياسية في المظاهرات السلمية. لافتا أنّهم كحزب “البارتي” لا يسمون الثورة السورية بالثورة بعد تحولها من الحراك السلمي إلى العسكرة وأصبحت أزمة يصعب حلها إلا بمشاركة جميع مكونات الشعب السوري وضرورة حل القضية الكردية في سوريا حلا عادلا وفقا للعهود والمواثيق الدولية.

وأشار إبراهيم إلى ضرورة دعم مبادرات توحيد الصف الكردي، سيّما المبادرة الأخيرة؛ من قبل المؤتمر الوطني الكردستاني KNK، سياسيا واجتماعيا وإعلاميا، وعلى جميع الكتاب والمثقفين بذل جهودهم في سبيل ذلك.

وبدورها أشارت رئيسة تيار المستقبل الكردستاني نارين متيني  إلى أن تيار المستقبل عقد الكثير من الاجتماعات مع جميع أطياف المجتمع في سبيل إنجاح الثورة السورية وحل القضية الكردية. وزادت متيني أنّ مبادرات لتوحيد الصف الكردي قد بدأت وهذا أمر مهم للغاية في سبيل توحيد الصف  والموقف الكرديين. مؤكدة أن مبادرتيْ المؤتمر القومي الكردستاني KNK _فرع روجآفا ومبادرة الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا لتوحيد الصف ستجتمع وتتوحد تحت اسم ومبادرة واحدة لتوحيد الموقف والخطاب الكرديين في سوريا.

واختتمت الندوة بفتح باب النقاش والمداخلات أمام الحضور لطرح الاسئلة، وجميع المداخلات أكدت على أهمية وحدة الصف الكردي وبذل الجهود من أجل ذلك.

التعليقات مغلقة.