” ابراهيم قس”: تثبيت وزيادة حصص تدريس اللغة السريانية وترسيخ مفاهيم الأمة الديمقراطية في المدارس السريانية

31

Buyer

أعلن عضو المجلس التشريعي وعضو الجمعية الثقافية السريانية، إبراهيم قس ابراهيم، تثبيت وزيادة حصص تدريس اللغة السريانية وترسيخ مفاهيم الأمة الديمقراطية من خلال حفظ حقوق كافة المكونات في المدارس السريانية. مشيرا بأنّ “حملة التصعيد والبيانات التي استهدفت الإدارة الذاتية في الآونة الأخيرة كانت عن طريق تحريض بعض الشباب من قبل جهات وشخصيات تمثل ما يسمى الائتلاف الوطني.

وتحدث إبراهيم في تصريح لمكتب الإعلامي للمجلس التشريعي عن المناهج الدراسية الخاصة بالمدارس السريانية ، مبينا أنّ “حملة التصعيد والبيانات التي استهدفت الإدارة الذاتية في الآونة الأخيرة, ومحاولة خلق فتنة مجتمعية, وتجزئة المجتمع, كانت عن طريق تحريض بعض الشباب من قبل جهات وشخصيات تمثل ما يُسمى الائتلاف الوطني”. مبينا أن  “مؤسسة الإفتاء والجمعية الثقافية السريانية ارتأت إلى طرح حلول لهذه المشكلة”.

وأوضح بأنّه “تم تثبيت وزيادة حصص تدريس اللغة السريانية, وترسيخ مفاهيم الأمة الديمقراطية من خلال حفظ حقوق كافة المكونات في تعلم ثقافتها وتاريخها. بعد التحاور مع عدّة جهات للوصول إلى حلّ مناسب وخصوصية الكنائس”. مؤكدا “المناهج الجديدة وضعت على أسس تاريخية وعلمية موضوعية بعيدة عن الأفكار الشوفينية والعرقية, ودون تدخلات أو ضغوط تخدم فكر شوفيني معين”.

وتظاهر أمام مدرسة الأمل الخاصة للسريان في حي الوسطى بمدينة قامشلو ، يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من آب/ أغسطس الفائت، العشرات من المكون المسيحي الموالين للحكومة السورية رافعين فيها علم النظام السوري ومرددين شعارات تمجد النظام وتندد بقرار الإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة بإغلاق المدارس الخاصة للسريان.

التعليقات مغلقة.