انتخاب الرئاسة المشتركة ونواب المناطق لمقاطعة قامشلو

50

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا أمس الجمعة اجتماعاً في صالة زانا بقامشلو للفائزين بانتخابات منطقة قامشلو البالغ عددهم 300 فائزاً خلال الانتخابات التي أجريت في الأول من شهر كانون الأول الجاري وذلك لانتخاب الرئاسة المشتركة ونواب لمجالس المناطق في مقاطعة قامشلو.

وحضرت الاجتماع الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا فوزة يوسف، رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة عبد الكريم صاروخان، الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي نظيرة كورية، إضافة للفائزين في انتخابات منطقة قامشلو، في نواحي “ تل براك، تل حميس، عامودا، تربه سبيه”، ومدينة قامشلو.

وألقت فوزة يوسف كلمة تطرقت حول آخر المستجدات في المنطقة وما تشهده مناطق روجآفا وشمال سوريا من صراعات وهجمات من قبل الدول المجاورة.

ونوّهت يوسف إلى ضرورة مشاركة المرأة في الرئاسة المشتركة في جميع المجالات إذ يتم ترشيح المرأة لانتخابات الرئاسة المشتركة لأول مرّة.

وأدى الفائزون في الانتخابات القسم باللغات الثلاث “الكردية، العربية، والسريانية”.

فتح بعدها باب الترشيح للرئاسة المشتركة لمنطقة قامشلو، وتم انتخاب كل من نور علي العليان وسلمان بشير كرئيسين مشتركين لمجلس منطقة قامشلو، من أصل 6 مرشحين، كما تم انتخاب كل من نور حنا وروندار صالح كنائبين للرئاسة المشتركة لمجلس المنطقة. ثم تمّ قراءة النظام الداخلي لعمل الكومينات والمجالس.

من جهته قال عبدالكريم صاروخان “الرئيس المؤقت للمجلس الإداري في إقليم الجزيرة لحين إجراء انتخابات الأقاليم” في تصريح خاص لـ Bûyer “أن هذا الاجتماع يعقد لانتخاب إداريين للمنطقة وكذلك الرؤساء المشتركين ونوابهم، والمجتمعين هنا اليوم هم من مجالس نواحي تل براك، تل حميس، عامودا، تربه سبيه، وقامشلو التي لها ناحيتين (شرقي وغربي). اليوم ستجرى انتخابات سرية، وبعد الانتهاء, سنعود لانتخاب الرؤساء المشتركين للنواحي.”

مراسل المحليّات

إعداد غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.