النظام السوري يسيطر على معظم مدينة البوكمال

48

الحياة – Buyerpress

 

سيطرت قوات النظام السوري وحلفاؤها الأمس(السبت)، على معظم  مدينة البوكمال، آخر مدينة تحت سيطرة تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) في سورية، وفق ما أفاد «المرصد السوري لحقوق الانسان».

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن «سيطرت قوات النظام السوري مع حلفائها حزب الله والحرس الثوري الإيراني والميليشيات العراقية على أكثر من 80 في المئة من مدينة البوكمال، إثر هجوم واسع بدأته ليلة الجمعة».

ودخلت قوات النظام الى المدينة الخميس الماضي، وتمكنت من «دفع التنظيم الى التراجع الى القسمين الشمالي الشرقي والشمالي من المدينة، حيث تتركز المعارك حالياً».

وأوضح مدير المرصد أن «المعارك ترافقت مع غارات سورية وأخرى روسية، وأن قوات النظام تتقدم بحذر»، في محاولة لتثبيت وجودها في المدينة وصد أي هجوم معاكس محتمل للمتطرفين.

وكان الجيش السوري أعلن في التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري استعادة البوكمال، لكن التنظيم نجح بعدها ببضعة ايام في انتزاع السيطرة عليها مجدداً.

ونقل التلفزيون السوري الرسمي مشاهد مباشرة من البوكمال، تظهر أعمدة من الدخان الأسود تتصاعد من أحياء في المدينة، فيما يسمع دوي القصف.

وذكر أن الجيش يعمل حالياً على «اقتحام المناطق المتبقية للتنظيم الإرهابي في الجهة الشرقية من البوكمال»، موضحاً ان «أكثر ما يعيق تقدم وحدات الجيش العربي السوري هو التفخيخ الكبير من قبل داعش، ومحاولته استخدام الأهالي دروع بشرية».

 

التعليقات مغلقة.