Tev Dem تردّ على بيان ENKS وتصفه بـ «صك الخيانة» ومتقاطعاً مع موقف النظام

119

قامشلو-Buyer 

 

في أولِ ردٍّ سريع على بيان المجلس الوطني الكردي الذي دعا فيه إلى مقاطعة انتخابات المجلس التأسيسي لفيدرالية شمال سوريا، أعلنت حركة المجتمع الديمقراطي عدم تفاجئها بالبيان الذي وصفته بـ «صك الخيانة والعداء الصريح ضد قيم الشهداء ومكتسبات الشعب الكردي في سوريا وعموم شعوب شمالها».

 

وقالت حركة المجتمع في بيانٍ لها، اليوم الخميس، إن بيان المجلس جاء كالعادة «بجملةٍ من الأكاذيب والاختلافات التي تنم عن حقدهم ودونيتهم وإقرار فشلهم بالرغم من خدماتهم المجانية المتكررة للأعداء».

 

ونفت TevDem أن يكون إعلانها عن موعد الانتخابات جاء لصرف الأنظار عن استفتاء إقليم كردستان، كما أدّعى المجلس الوطني الكردي في بيانه، مؤكداً أن تحديد موعد الانتخابات جاء  قبل إعلان موعد استفتاء الإقليم بأكثر من شهر.

 

واتهم البيان، المجلس الوطني الكردي، بأن ما وصفه بـ «صك الخيانة»، جاء «متقاطعاً مع موقف النظام الاستبدادي ورفضه للعملية الانتخابية وللوعي الانتخابي المدرك للحرية وترسيخه قانونيا وقيميا في انتخابات الكومين» في إشارةٍ لموقف ENKS المُشابه لموقف النظام السوري.

 

ودعت حركة المجتمع الديمقراطي في بيانها، شعب روجافا وشمال سوريا، بجميع انتماءاته وثقافاته وأحزابه، التوجّه إلى صناديق الاقتراع، لقطع «دابر الفتنة والفساد على ثلة التواطىء، هؤلاء الذين لن ينفعهم اختبائهم تحت عباءة أحد وهم الذين باتوا المكشوفين للجميع دون استثناء وسقطت كافة أقنعتهم» وفقاً لما جاء في البيان.

 

وكان المجلس الوطني الكردي قد أكد في بيانٍ له، أمس الأربعاء، أنه غير معنيٍ بانتخابات مجلس الأحياء (الكومينات) التي من المقرر إجراؤها يوم غدٍ الجمعة من جانب المجلس التأسيسي لفيدرالية شمال سوريا في جميع مدن روجافا، داعياً أبناء المنطقة إلى مقاطعتها.

 

كما اعتبر المجلس الكردي في بيانه، أن إجراء تلك الانتخابات هو تحدٍّ صارخ لإرادة الشعب الكردي في كردستان سوريا ومحاولة واضحة لصرف الأنظار عن استفتاء إقليم كردستان، وأنها تُسيء إلى مجمل نضالات الشعب الكردي وحركته السياسية على مدى عقود من الزمن».

 

إعداد- غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.