باريس سان جرمان يعود إلى سكة الانتصارات

23

ع60124208dc3b4a0c94ec983c257b02dfاد باريس سان جرمان حامل اللقب في الموسمين الماضيين إلى سكة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه المتواضع إيفيان بأربعة أهداف في مقابل هدفين أمس (الأحد) على إستاد «بارك دي برانس» ضمن المرحلة الـ21 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وعوّض الفريق الباريسي خسارته المفاجئة في المرحلة الماضية إمام باستيا (2-4) وتقدم إلى المركز الثالث موقتاً، بعدما رفع رصيده إلى 41 نقطة بانتظار مباراة سانت إتيان الرابع (39 نقطة) مع مضيفه رين لاحقاً، فيما تجمد رصيد إيفيان عند 20 نقطة في المركز الـ18.

ووضع سيدريك باربوزا فريقه إيفيان في المقدمة (14)، بيد أن رجال المدرب لوران بلان عادلوا الأرقام عبر البرازيلي دافيد لويز (30) قبل أن يضعهم الإيطالي ماركو فيراتي في المقدمة للمرة الأولى (38).

وعاد إيفيان ليناطح سان جرمان فعادل النتيجة في الدقيقة 63 عبر الهولندي غريغوري فان در فيل بالخطأ في مرمى فريقه.

لكن البطل عرف من «أين تؤكل الكتف»؟ إذ تقدم مجدداً عبر الأرجنتيني خافيير باستوري الذي سجل الهدف الثالث (75)، ثم قضى الأوروغوياني ادينسون كافاني على أي أمل لإيفيان بإمكان العودة من خلال توقيعه على الهدف الرابع (89). وكان بلان كشف أول من أمس (السبت) بأن كافاني والأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي باتا متاحين للعودة إلى المباريات بعد استبعادهما عن المواجهات الثلاث الأولى، التي خاضها النادي في 2015 لأسباب مسلكية.

وقال: «استعدنا كافاني ولافيتزي. شرعا بالتدرب معنا منذ نحو ستة أيام، وأصبحا متاحين»، لكنه لم يشر إلى ما إذا كان سيعتمد عليهما في المباراة أمام إيفيان. وأكد بلان أن «لا شيء سينسى، لكن الأمر مرتبط بالمجموعة وبأهداف وهما لاعبان مهمان بالنسبة إلينا. لا يمكن أن نتجاهلهما، اعتقد بأننا قمنا باللازم (معاقبتهما)، عليهما أن يكفّرا عن الخطأ، وهما يدركان أنهما ارتكبا حماقة».

وجرى استبعاد كافاني ولافيتزي عن المباريات الثلاث الأولى في 2015، وعوقبا «رياضياً ومالياً» لتخلفهما عن الالتحاق بمعسكر الفريق في المغرب.

ولم يشأ بلان كشف قيمة العقوبات المالية، وقال: «خرجنا من هذه القضية بشكل جيد، وهذا الأمر حصل في أسوأ لحظة».

وأضاف «اجتمعنا معهما أنا والمدير الرياضي اوليفييه ليتانغ، ثم اتخذ النادي عقوبات رياضية ومالية بحقهما»، مشيراً إلى أنه أيّد النادي في هذه العقوبات.

ويلعب لاحقاً أيضاً مرسيليا المتصدر السابق، والثاني حالياً بـ41 نقطة مع غانغان.

وكان ليون تابع نتائجه الرائعة في الأونة الأخيرة وحقق فوزه السادس على التوالي، عندما تغلب على مضيفه لنس (2- صفر) أول من أمس السبت.

وعزّز ليون بطل الدوري في سبع مناسبات بين 2002 و2008، موقعه في الصدارة برصيد 45 نقطة.

كما فاز موناكو على نانت بهدف من دون رد، ولوريان على ليل بالنتيجة ذاتها، وكاين على رينس بأربعة أهداف في مقابل هدف، ومونبلييه على مضيفه متز بثلاثة أهداف في مقابل هدفي، فيما تعادل تولوز مع باستيا بهدف لمثله.

التعليقات مغلقة.