وولد الطفل في يوم 19-2-2015، في مستشفى الولادة بدهوك، إلا أنه توفي بعد ثلاثة أيام من ولادته.
وقالت الدكتورة المشرفة على الحالة، خالدة حسن: “إن الطفل ولد بشكل طبيعي دون عملية، وبقي ثلاثة أيام على قيد الحياة ثم توفي”، مشيرةً إلى أن” والدة الطفل كانت تبكي مولودها لمدة ثلاثة أيام”.
وبحسب أقوال الدكتورة، فإن طفلاً كان يحمل مرض السمك (Ichthyosis)، ولم يكن لديه جلد، وتعرض إلى ورم، وكان يستخدم له الكريم فقط، لكن الكريم لم يعالج الطفل، لذلك توفي.
وأضافت، “هذه ليست الحالة الأولى في محافظة دهوك، حيث واجهتنا مثل هذه الحالات سابقاً، إلا أنها كانت ضئيلة وتمت معالجتها”.
رووداو