توعدت جبهة النصرة الفرع السوري لتنظيم القاعدة بالرد “في جميع أنحاء العالم” على الغارات التي يشنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة، بعد أن ضاعف ضرباته في سوريا والعراق.

وفي شريط مصور بعنوان “تعليق على القصف الصليبي لبعض مقرات جبهة النصرة وبيوت المسلمين في الشام” تم بثه على موقع يوتيوب، وصف أبو فراس السوري المتحدث الرسمي باسم جبهة النصرة ضربات التحالف بأنها “حرب على

الإسلام”.

ووصف التحالف بأنه “محور للشر متمثل في التحالف الصهيوني-البروتستانتي بقيادة دولة رعاة البقر”. كما وصف البلدان العربية المشاركة فيه بأنها “من دول الإماء والعبيد (…) ووقفت في صف الظلم في صف الكفر”.

وأضاف في الشريط الذي يستغرق تسع دقائق “نحن في حرب طويلة لن تنتهي بأشهر ولا بسنة ولا سنوات. نحن في حرب ربما تطول عقوداً من الزمن”، مؤكداً أن دول التحالف “قامت بعمل شنيع سيجعلها في قائمة المستهدفين من القوات المجاهدة في جميع العالم”.

يذكر أن جبهة النصرة ظهرت في سوريا مطلع العام 2012 بعد أشهر من اندلاع النزاع منتصف مارس 2011، وأعلنت في أبريل 2013 مبايعتها لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

وبدأت الولايات المتحدة في أغسطس توجيه ضربات لتنظيم داعش المتطرف في العراق، قبل أن يتوسع نطاق هذه الغارات هذا الأسبوع ليشمل قواعد لهذا التنظيم في سوريا، وأهدافاً لجبهة النصرة. وشارك في هذه الغارات 5 دول عربية هي السعودية والإمارات والأردن وقطر والبحرين.

فرانس برس