أكدت هيئة الأركان العامة للجيش السوري الحر على محاربة الإرهاب بكل أصنافه وأشكاله وأطيافه أينما كان، بدءاً بعصابات الأسد وشبيحته ومرتزقة إيران وحزب الله ولواء أبو الفضل العباس المجرم، وانتهاء بصنيعته المحدثة داعش.

وأكد بيان موقّع من رئيس هيئة الأركان العامة للجيش السوري الحر، العميد الركن عبد الإله البشير، على “وقوف الجيش الحر مع كل القوى الوطنية المخلصة والدولية الحرة في سبيل تحقيق هذا الهدف النبيل للشعب السوري”.

ودعا البيان إلى “ضرورة تحييد القوى الوطنية والإسلامية المعتدلة والمدنيين العزّل عن دائرة الاستهداف، وتركيزها على قوى الاستبداد ورعاة التطرف المتمثلة بنظام الأسد وأعوانه ومرتزقته من مقاتلي حزب الله وداعش” .

وسجل بيان الجيش الحر أن “نظام الأسد الذي يستجدي المشاركة في التحالف الدولي هو من أوصل سوريا إلى هذه الحالة، ليخرج منتصراً على إرادة السوريين الذين يسعون إلى حريتهم بالخلاص من نظام الاستبداد ومن المجموعات الإرهابية بهدف الوصول إلى سوريا مدنية حرة وديمقراطية”.

وطالبت قيادة هيئة الأركان العامة في الجيش الحر، المجتمع الدولي الوفاء بالتزاماته بدعم قوات الجيش الحر بالتسليح والتدريب، بما يمكنها من مواجهة التحديات القادمة في مواجهة الإرهاب ومولّداته الأساسية التي تهدد السلم العالمي”.

عن العربية نت