أنجيلينا جولي «تكافح» تجارة العاج في أفريقيا

32

Brad Pitt, Angelina Jolie

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعتزم الممثلة الاميركية انجيلينا جولي اخراج فيلم سينمائي يتناول عالم الاحاثة والآثار الكيني ريتشارد ليكي وكفاحه ضد تجارة العاج، كما اعلنت شركة «سكاي دانس» للإنتاج. ومن المقرر ان تعود النجمة الاميركية التي يبدأ عرض فيلمها المقبل كمخرجة بعنوان «انبروكن» في الصالات الاميركية في كانون الاول (ديسمبر)، الى الاخراج من خلال فيلم جديد بعنوان «افريكا» لكاتب السيناريو اريك روث الحائز جائزة اوسكار افضل سيناريو عام 1995 عن فيلم «فوريست غمب».

وقالت الممثلة المتزوجة حديثاً من شريكها براد بيت بعد علاقة مستمرة منذ سنوات، في بيان: «انني اشعر منذ وقت طويل بارتباط عميق بأفريقيا وثقافتها». وأشارت الى ان الفيلم سيتناول «رجلاً يدخل في نزاع عنيف مع صيادي الفيلة ويخرج بفهم اعمق لبصمة الانسان وحس اعمق بالمسؤولية تجاه العالم الذي يحيط به». وقد لعب ريتشارد ليكي البالغ 69 عاماً والمدير السابق لهيئة حفظ الحياة البرية في كينيا، دوراً رئيساً لوقف تفشي سرقة العاج في نهاية الثمانينات من القرن الماضي حين اتخذ تدابير صارمة، بينها ارسال مروحيات عسكرية الى المتنزهات الطبيعية.

وستشارك انجيلينا جولي في انتاج الفيلم بالتعاون مجدداً مع رودجر ديكنز بعد التعاون في فيلم «انبروكن» المستوحى من لويس زامبيريني العدّاء الاولمبي السابق وبطل الحرب الذي توفي في تموز (يوليو) عن 97 عاماً.

أ ف ب

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.