الإدارة الذاتية تنشئ مخيم جديد لنازحي سري كانييه (رأس العين) شرق مدينة الحسكة

64

 

أنهت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إنشاء مخيم جديد لنازحي سري كانييه (رأس العين) الذين يقطنون حالياً في مراكز الإيواء بمدينة الحسكة، ومن المقرر أن يستقبلهم المخيم في 20 آب (أغسطس) الحالي.

وتبلغ مساحة المخيم الذي سمي بـ “مخيم سري كانييه” 600 دونم ونصب فيه 2660 خيمة منها 1620 خيمة فردية و 1040 خيمة جماعية، ومجهز بكافة الخدمات من المياه والكهرباء والأرضية الإسمنتية.

وقال الرئيس المشترك لمخيم سري كانييه، صالح الحميدي في تصريح صحفي: ” إن الهدف من بناء المخيم هو لتخفيف العبء عن مراكز الإيواء وإفراغها من النازحين قبل بدء العملية التعليمية في المدينة، وهو استكمال لمخيم واشوكاني”.

ووفقا لحميدي، يبلغ عدد العائلات النازحة في مراكز الإيواء 450 عائلة، وسيتم نقلهم للمخيم كمرحلة أولى في 20 آب (أغسطس) الحالي.

وأضاف: “تم إنشاء المخيم وفق الشروط العالمية للمنظمات، والإدارة الذاتية هي الداعم الأساسي للمخيم”. مطالبا المنظمات الدولية والإغاثية بتقديم المساعدات.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن افتتاح المخيم بشكلٍ رسمي يوم غد الأحد عبر بيان من قبل مجلس مقاطعة الحسكة.

وكانت الإدارة الذاتية قد أسست مخيم “واشوكاني” قرب بلدة (توينة) غربي الحسكة في بداية تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي، لإيواء النازحين الفارين من العدوان التركي الذي بدأ في التاسع من تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي 2019.

التعليقات مغلقة.