برلين تلغي تحذير السفر لـ29 دولة أوروبية اعتبارا من منتصف حزيران

57

 

قررت الحكومة الألمانية إلغاء تحذير السفر لعشرات الدول الأوربية بدء من منتصف الشهر الجاري. وأرجأت القرار بشأن إسبانيا والنرويج. وجاء في ورقة محاور أن الحكومة الألمانية لن تعيد مواطنيها حال تم فرض حظر صحي محتمل في الخارج.

عقب اجتماع لمجلس الوزراء في برلين اليوم الأربعاء، أعلن وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس أن الحكومة الألمانية قررت إلغاء التحذير من السفر السياحي لأنحاء العالم بالنسبة لـ29 دولة أوروبية اعتبارا من 15 حزيران (يونيو) الحالي.

وأرجأت الحكومة الألمانية القرار بشان النرويج وإسبانيا، حيث يستمر حظر الدخول إليهما بسبب جائحة كورونا إلى بعد 15 يونيو/ حزيران. وقال ماس إنه يتوقع أن تلغي إسبانيا حظر السفر بحلول 21 يونيو/ حزيران الجاري، مضيفا أنه سيُجرى عقب ذلك على الفور إلغاء التحذير من السفر إلى الوجهة السياحية رقم واحد للألمان.

وفي حديثه للصحفيين اليوم الأربعاء قال هايكو ماس إن كافة الدول المعنية انطبقت عليها معايير رفع الحذر من السفر ماعدا النرويج التي تفرض حظرا على الدخول وكذلك إسبانيا حيث سيقرر البرلمان ما إذا كان سيمدد حظرا للدخول.

وأضاف أن حظر السفر ستحل محله إرشادات وسيطلب من الألمان عدم السفر إلى بريطانيا إلا للضرورة، حيث تفرض البلاد حجراً صحياً مدته 14 يوما على الوافدين.

وتابع “إرشادات السفر ليست دعوة للسفر… ونريد أن نوضح أن إرشادات السفر قد لا تشجع مطلقا على السفر إلى بريطانيا على سبيل المثال مادامت تفرض على جميع الوافدين إليها حجرا صحيا لمدة 14 يوما”.

وأضاف وزير الخارجية الألمانية: “سنجعل رفع تحذير السفر معتمداً باستمرار على كيفية تطور الوضع على الأرض”، متابعاً أن تحذيرات جديدة قد تصدر إذا سجلت دولة ما أكثر من 50 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لكل 100 ألف شخص خلال سبعة أيام.

 

التعليقات مغلقة.