تيار المستقبل الكردستاني يحتفل بذكرى تأسيسه الـ15

63

 

أحيا أعضاء هيئة المتابعة والتنسيق لتيار المستقبل الكردستاني يوم أمس الجمعة، وخلال حفل شاركت فيه شخصيات ثقافية، في مقره بمدينة قامشلو بالذكرى السنوية الـ15، لتأسيسه في 29 أيار (مايو) 2005.

وتطرق بيان تيار المستقبل الكردستاني بمناسبة ذكرى التأسيس إلى التأكيد على ضرورة العمل والنضال الجاد للوصول إلى تشكيل تحالفات واتحادات مع الأطراف الكردية بعيداً عن الانتهازية الحزبية والمصالح الشخصية.

مشيراً إلى أن استحقاق المستقبل الحر والديمقراطي يتطلب منا التجرد من النزعات الفردية والحزبية العقيمة والمؤقتة، وتوحيد كافة الجهود الممكنة سياسياً وإعلامياً لتحقيق مطالب الشعب الكردي.

كما وشدد على أهمية انعقاد المؤتمر القومي الكردستاني لتشكيل قيادة قومية موحدة يكون لها الدور والتأثير الايجابي على الموقف السياسي الكردي في كافة أجزاء كردستان.

واعتبار كافة المؤسسات العسكرية الكردية مكسباً قومياً يجب الحفاظ عليها ودعمها سياسيا. والتواصل مع كافة الأطراف الكردية في كردستان سوريا دون استثناء والعمل على توحيد الصف الكردي.

وقالت رئيس تيار المستقبل الكردستاني، نارين متيني لـ “buyer”:” بمناسبة مرور 15 عاماً على تأسيس تيار المستقبل الكردستاني نهدي باقات من الورود إلى أرواح الشهداء ولا سيما الشهيد مشعل تمو”.

ونجدد العهد بأننا  مستمرون على خطاهم  وعلى  ذاك  النهج الذي  اتبعوه وأناروه ونقشوه بأرواحهم لأجل تحقيق السلام والإنسانية للشعب الكردي خاصة والشعب السوري عامة”.

مشيرة :” كنا نريد أن نستذكر ونحتفي بهذا اليوم (الجمعة) بشكل أوسع من هذا،  لكن بسبب الظروف الطارئة التي تعيشها المنطقة بسبب  وباء كورونا، ارتأت هيئة  التنظيم والمتابعة في التيار، أن يكون الاحتفال على نحو ضيق”.

 واختتمت رئيس تيار المستقبل الكردستاني نارين متيني حديثها بمطالبة كافة الأحزاب الكردية ومنظمات المجتمع المدني وهيئات حقوق الإنسان بأن يكونوا على رأي وموقف واحد لكسب حقوقنا المشروعة”.

التعليقات مغلقة.