الإدارة الذاتية تعلن تمديد حظر التجول الجزئي حتى 5 حزيران مع استئناف دوام العاملين في مؤسساتها

59

 

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن تمديد حظر التجول الجزئي حتى 5 حزيران (يونيو) المقبل، مع السماح لكافة المحلات والمهن بالعمل من الساعة السادسة صباحا وحتى السابعة مساء، باستثناء المقاهي والكافتيريات والمدارس والجامعات والمعابر تبقى مغلقة طيلة فترة الحظر.

وقال بيان المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، إن فترة الحظر في مناطق شمال وشرق سوريا تبدأ من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وأعلن المجلس التنفيذي عن استئناف دوام العاملين في مؤسسات الإدارة الذاتية اعتبارا من اليوم الأربعاء 27 أيار (مايو) 2020، كما سمح للمطاعم بتقديم الطلبات الخارجية فقط.

وقال عضو خلية الأزمة في شمال وشرق سوريا، جوزيف لحدو لـ BuyerFM: “إن كافة المعابر ستبقى مغلقة طيلة فترة الحظر باستثناء معبري التابهة والطبقة بريف منبج والرقة مفتوحين أمام الطلبة والحالات الإنسانية”. مضيفا بأن قرار استئناف معبر سيمالكا الحدودي أمام حركة المسافرين من وإلى إقليم كردستان غير ممكن حتى تاريخ 5 حزيران (يونيو) المقبل، إلى أن يتخذ المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية قرارات جديدة.

وأشار لحدو بأن تمديد حظر التجول الجزئي هو للحد من  الزيارات العائلية مع تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي، ولتحذير السكان من أن خطر وباء  كورونا مازال قائما. مؤكدا عدم تسجيل أي إصابات جديدة  كورونا في شمال شرقي سوريا.

وأكد عضو خلية الأزمة في شمال وشرق سوريا، جوزيف لحدو أن الإدارة الذاتية مستمرة في مناشدة المنظمات العالمية، وخاصةً منظمة الصحة العالمية بتقديم مساعدات إنسانية وطبية لمناطق شمال وشرق سوريا سيما مخيمات النزوح.

التعليقات مغلقة.