ألمانيا تتعهد بتقديم مزيد من الدعم للدول الفقيرة في ظل “كورونا”

42

 

تعهدت ألمانيا على لسان وزير خارجيتها هايكو ماس بتقديم مزيد من الدعم للدول الفقيرة. يقول ماس إن الحاجة إلى المساعدات الإنسانية تضاعفت ثلاث مرات على وقع أزمة كورونا التي تضرب العالم حالياً.

تعهد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس بتقديم المزيد من المساعدات للدول الفقيرة في ظل جائحة كورونا. وقال ماس يوم الجمعة 15أيار (مايو) الجاري، في البرلمان الألماني (بوندستاغ) إن ألمانيا خصصت 300 مليون يورو للمساعدات الإنسانية، إلا أن الحاجة إلى المساعدات الإنسانية تضاعفت ثلاث مرات حالياً، وأضاف: “لذلك فإن السبيل الوحيد هو زيادة المساعدات مجدداً”.

وذكر ماس أن بلاده باعتبارها واحدة من أكبر الجهات المانحة للمساعدات الإنسانية على مستوى العالم تقع على عاتقها مهمة القدوة، وقال: “عندما نساهم، سينضم إلينا آخرون”.

وأكد ماس أن هناك نحو 168 مليون شخص في أنحاء العالم معتمدون على المساعدات الطارئة، مشيراً إلى أن هذا العدد يزيد عن ضعف عدد السكان في ألمانيا، وقال: “المساعدة واجب أخلاقي في ظل هذه الكارثة”، مضيفا أنها تصب أيضاً في مصلحة ألمانيا الخاصة، وقال: “لأنه عندما يتم احتواء الفيروس على المستوى العالمي، سنكون جميعاً في أمان”، مؤكداً الأهمية البالغة للعمل الدولي المنسق لتحقيق ذلك.

التعليقات مغلقة.