أحزاب كردية تلتقي ممثلي الخارجية الأمريكية لتوحيد الصف الكردي

70

 

التقى ممثلو الخارجية الأمريكية، السفير ويليام روباك  ونائبته إيميلي برانديت مع ممثلين عن 14 حزبا سياسيّا كرديا، وذلك بهدف توحيد الصف الكردي.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية إن ممثلي الخارجية الأمريكية  استمعوا إلى آراء ومقترحات الأحزاب السياسية حول كيفية إغناء مبادرة توحيد الصف الكردي وإنجاحها.

وحضر اللقاء الذي جرى أمس الأربعاء، مسؤولون ورؤساء عن (حزب السلام الديمقراطي الكردستاني، الاتحاد الليبرالي الكردستاني، البارتي الديمقراطي الكردستاني – سوريا، حزب التجمع الوطني الكردستاني، حزب التغيير الديمقراطي الكردستاني، حركة التجديد الكردستاني، اتحاد الشغيلة الكردستاني، حزب الخضر الكردستاني، تيّار المستقبل الكردستاني، حزب التآخي الكردستاني،  حزب روچ الديمقراطي الكردي في سوريا، الاتحاد الوطني الحر- روجآفا، حزب النضال الديمقراطي، الحزب الجمهوري الكردستاني).

وكان السفير الأمريكي وليام روباك ونائبته إيميلي برانديت قد أجرى  يوم الأحد 26 نيسان (أبريل) الجاري لقاءات مع ثمانية من قادة الأحزاب السياسية الكردية، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقها القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، الجنرال مظلوم عبدي لوحدة الصف الكردي.

التعليقات مغلقة.