التقدمي الكردي يدعو الإدارة الذاتية والحكومة السورية إلى مراعاة الأوضاع في مناطق سيطرتها

45

 

 

ناشد الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا الأهالي بالالتزام ببيوتهم ومنازلهم حرصا على حياتهم وحياة المجتمع بشكل عام. داعيا كل من الحكومة السورية والإدارة الذاتية الى مراعاة الأوضاع في مناطق سيطرتها.

وقال المكتب السياسي في حزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا في تصريحه إن هناك خروقات تتم في الأحياء الشعبية من خلال تجمعات الأهالي أمام البيوت، والذي له مخاطر حقيقية على حياة المواطنين.

“منذ بدء سريان قرار حظر التجوال في مناطق الإدارة الذاتية في 23 – 3 -2020 وكذلك قرار الحكومة المركزية اعتبارا من اليوم  25-3- 2020 الذي لقي ارتياحا لدى المواطنين وذلك لتفادي تفشي وباء كورونا الخطير في البلاد، إلا أن هناك خروقات تتم في الأحياء الشعبية من خلال تجمعات الأهالي أمام البيوت، والذي له مخاطر حقيقية على حياة المواطنين.

 لذا فإننا نناشد الأهالي إلى الالتزام ببيوتهم ومنازلهم حرصا على حياتهم وحياة المجتمع بشكل عام، وندعو كل من الحكومة والإدارة الذاتية الى مراعاة الأوضاع كل في مناطق سيطرتها. كما نناشد المجتمع الدولي ومنظمات الإغاثة الدولية إلى تقديم كل أشكال الدعم إلى الشعب السوري بسبب الحصار المفروض على بلادنا وذلك بتقديم سلات غذائية أو مساعدات للفقراء وخاصة العمال المياومين وكذلك ضرورة تنسيق الجهود بين الحكومة والإدارة في قضية الخدمات الطبية لأن الخدمات تأتي للحكومة عن طريق منظمة الصحة العالمية.

 كما ندعو الحكومة والإدارة الذاتية إلى تشديد الرقابة على السلع والمواد التموينية لضبط الأسعار ووضع حد لاحتكار الجشعين من التجار الذين يستغلون هذه الأوضاع في رفع أسعار المواد التموينية بشكل مجحف دون وازع من ضمير أو خوفا من السلطات المعنية. كما لا يفوتنا إلا أن ندعو المجتمع الدولي وخاصه كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية إلى الضغط على تركيا لوقف استهتارها بحياة قرابة مليون شخص في كل من الحسكة وتل تمر والأرياف التابعة لهما من خلال قطع مياه الشرب عن هاتين المدينتين في مثل هذه الظروف العصيبة والخوف من انتشار هذا الفيروس بسبب عدم وجود المياه وندعو الضمير العالمي للحرك لإنقاذ أبناء شعبنا في هاتين المنطقتين”.

 

التعليقات مغلقة.