مديرية المياه تبدأ بتنفيذ مشروع مياه في محطة “الحمة” كبديل لمحطة علوك

66

 

قالت مديرية المياه التابعة للإدارة الذاتية في مدينة الحسكة إنها بدأت بتنفيذ مشروع محطة مياه جديدة في منطقة “الحمة” كبديل لمحطة علوك، بعد تعطيلها مجدداً من قبل الاحتلال التركي وانقطاع المياه عن المدينة.

وعقدت مديرية المياه في الحسكة اليوم الثلاثاء 24 آذار (مارس)، مؤتمراً صحفياً في محطة الحمة، حول البدء بمشروع محطة المياه في منطقة “الحمة”  البديل عن محطة علوك بريف سري كانييه (رأس العين).

وقالت الرئيس المشترك لمديرية المياه في الحسكة، سوزدار أحمد “بعد إقدام الاحتلال التركي والفصائل الموالية له على تعطيل محطة علوك للمرة الثالثة، قمنا بحفر عدة آبار في مناطق متفرقة من مدينة الحسكة لتأمين مياه جوفية صالحة للشرب وفقاً للمقاييس العالمية وذلك لتغذية المدينة”.

وأوضحت أن الموقع سيكون في منطقة الحمة، وعدد الآبار 50 بئراً، بغزارة 13 متر مكعب في الساعة، اليوم بدأنا بتنفيذ المشروع، وسيستغرق العمل فيه مدة 29  يوماً “.

وأشارت :”هذه الآبار لن تكون بمستوى محطة علوك، لذلك نسعى إلى إيجاد العديد من الأماكن الأخرى لإمكانية الحفر فيها”.

وكان جيش الاحتلال التركي قد أوقف محطة علوك يوم السبت 21 آذار (مارس) الجاري، ومنع الورشات الفنية من الوصول إليها، وناشدت مديرية المياه في الإدارة الذاتية المنظمات الدولية والجهات المعنية لإيجاد حل جذري ووضع حدّ لممارسات الاحتلال التركي بقطعه للمياه عن مدينة الحسكة وريفها.

التعليقات مغلقة.