اليونيسف: توقف ضخ المياه من محطة علوك يعرض 460,000 شخص للخطر في خضم تصاعد الجهود لمنع انتشار مرض فايروس كورونا

62

 

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، “مرة أخرى انقطعت إمدادات المياه من محطة مياه العلوك في شمال شرق سوريا. هذا هو الانقطاع الأخير في سلسلة اضطرابات في الضخ على مدى الأسابيع الماضية”.

وأضافت أن انقطاع إمدادات المياه خلال الجهود الحالية للحد من انتشار مرض فايروس كورونا يعرّض الأطفال والأسر لخطر غير مقبول. غسل اليدين بالصابون أمر بالغ الأهمية في مكافحة مرض COVID-19.

وأوضحت أن المحطة هي المصدر الرئيسي للمياه لحوالي 460،000 شخص في مدينة الحسكة وتل تمر ومخيمي الهول والعريشة. وأن الحصول على مياه آمنة وموثوقة أمر ضروري لضمان عدم إصابة الأطفال والأسر في المنطقة بالأمراض و اضطرارهم للجوء إلى مصادر مياه غير آمنة.

وتدعم اليونيسف وشركاؤها العائلات في مدينة الحسكة ومخيمات العائلات النازحة بشاحنات المياه ولكن هذا بالكاد يغطي الحد الأدنى من الاحتياجات إذا انقطعت إمدادات المياه مرة أخرى.

وأشارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، أنه لا يجب أن يعيش أي طفل حتى يوم واحد بدون ماء آمن. المياه النظيفة وغسل اليدين تنقذ الأرواح. استخدام مرافق المياه والمياه لتحقيق مكاسب عسكرية أو سياسية أمر غير مقبول – فالأطفال هم أول من يعاني من هذا الأمر.

التعليقات مغلقة.