4 خيارات “أحلاها مُر”.. ما مصير الدوري الإنكليزي؟

31

خلال الأيام الماضية، أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز تعليق جميع المباريات حتى 3 أبريل، خوفا من تفشي وباء كورونا المستجد، ولكن في حال استمرار الأوضاع بهذا السوء، سيتعين على الرابطة تحديد مصير الدوري.

صحيفة “ديلي ميل” الإنكليزية كشفت عن 4 خيارات لمصير البطولة الأغلى والأهم بين بطولات الدوري في العالم، كل خيار له الإيجابيات والسلبيات، وأحلاها مُر.

وكان نادي أرسنال قد أعلن إصابة مدربه مايكل أرتيتا بالفيروس التاجي، كما أعلن تشيلسي إصابة لاعبه كولوم هودسون أودوي بالمرض، بالإضافة إلى إصابة 5 لاعبين في نادي بورنموث.

الخيار الأول

وقالت الصحيفة أن الخيار الأول هو إلغاء البطولة، وإلغاء نتائج الـ 29 جولة التي أٌقيمت حتى الآن، وأن لا يتوج أي فريق أو يهبط أي ناد من الدرجة الأولى.

وأشارت الصحيفة الى أنه بعيداً عن المخاوف من أعمال الشغب التي قد تحدث في مدينة ليفربول التي يقترب فريقها ليفربول من التتويج بالبطولة لأول مرة منذ 30 عاماً ف يحال إلغاء البطولة، ستكون هناك خسائر مالية ضخمة.

وأكدت الصحيفة أن هناك الكثير من الأسئلة الصعبة التي لا يوجد لها إجابة مثل الأموال التي يتم دفعها لبث المباريات، وأموال التذاكر هل يتم إعادتها للمشجعين أم تعويضهم العام المقبل؟، وماذا عن المتأهلين لدوري الأبطال.

الخيار الثاني

أما الخيار الثاني الذي تفكر فيه الرابطة هو إنهاء البطولة مهما طال الوقت، وهذا يتطلب إلغاء بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 المقرر إقامتها الصيف المقبل.

وأشارت إلى أن ما يقلق الرابطة بخصوص هذا الخيار متى سيتم بدء المباريات مرة ثانية، وكيف ستتأثر لياقة اللاعبين وصحتهم، وماذا عن فترة الانتقالات الصيفية.

الخيار الثالث

وبالنسبة للخيار الثالث، إنهاء البطولة على الوضع الحالي، فيتوج ليفربول باللقب، ويهبط كل من نوريتش سيتي، وبورنموس وأستون فيلا.

وأكدت الصحيفة أن الوضع بالنسبة للبطل شبه محسوم، لكن المشكلة في الفرق التي تهبط، فبعضهم ما زالت لديه حظوظ في الفوز والبقاء، وهو ما قد يعرض الرابطة للمساءلة القانونية، بسبب خرق قواعد المنافسة الخاصة بهم.

الخيار الرابع

والخيار الرابع الذي تفكر فيه الرابطة، هو إنهاء البطولة على الوضع الحالي، فيتوج ليفربول باللقب، ويتم إلغاء هبوط الأندية هذا العام، ورفع عدد الأندية المشاركة في البطولة إلى 22 فريقاً

وأضافت الصحيفة أنه الموسم القادم يهبط 5 أندية بدلاً من 3، وأن يصعد ثلاثة فقط، حتى تعود البطولة لشكلها الطبيعي المكونة من 20 فريقاً.

وأكدت الصحيفة أن هذا الخيار أفضلهم لأنه يحل مشكلة غضب جماهير ليفربول، أو المساءلة القانونية من أندية الهبوط.

يذكر أن ليفربول يتصدر البريمرليغ برصيد 82 نقطة من 29 مباراة، بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي أقرب منافسيه، وهو يحتاج إلى الفوز في مباراتين فقط من الـ 10 مباريات المتبقية.

 

التعليقات مغلقة.