الشرطة البريطانية {تسحق} أكبر عصابة لسرقة الهواتف في لندن

21

Last-120914-2

 

 

 

 

 

تمكنت الشرطة البريطانية من القبض على عصابة أفغانية يشتبه في تحقيقها مدخولا يصل إلى مليون جنيه إسترلينيي سنويا؛ ببيع هواتف ذكية مسروقة من مستخدمي المواصلات في العاصمة البريطانية (لندن).

 

 

وكانت العصابة تستخدم نشالين للعمل في شبكة مترو الأنفاق والسكك الحديدية لسرقة الهواتف من المسافرين. وأوضحت الشرطة أن العصابة وحدها كانت مسؤولة عن نسبة كبيرة من الجرائم في شبكة المواصلات بلندن.
وتبين أن العصابة كانت تتولى إعادة تغليف وتعبئة الهواتف المسروقة لتبدو جديدة، ثم تشحنها إلى دبي وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية باستخدام شركات تصدير محترفة.
وتجدر الإشارة إلى أن سعر الهواتف المسروقة من طراز «آيفون»، وغيرها من الهواتف الذكية، يمكن أن يصل إلى ما يقرب من 300 جنيه إسترليني.
وقد تمكنت الشرطة خلال حملة شنتها فجر أمس من العثور على ألف هاتف يعتقد أنها مسروقة، بالإضافة إلى أكثر من 13 ألف جنيه إسترليني نقدا وسبائك ذهب في خزائن ومكاتب ومساكن خاصة. وألقت الشرطة القبض على 13 شخصا، أفغانيا وبريطانيا، للشك في تعاملهم في بضائع مسروقة وغسل أموال، بالإضافة إلى 3 أشخاص بمخالفات تتعلق بالهجرة.
كما تمكنت الشرطة من القبض على زعيم العصابة وهو أفغاني (من السيخ)، في الأربعينات من عمره، في شقة تطل على نهر التيمس تصل قيمتها إلى 600 ألف جنيه إسترليني.
وعثرت الشرطة أيضا على 200 هاتف سامسونغ (غالاكسي إس 4) في سيارة «أودي كيو 7» بجراج العمارة.
وقد شارك 150 من رجال الشرطة في مداهمة 21 عنوانا بالعاصمة لندن تشتمل على محلين للهواتف في شرق لندن وشركة للتصدير في هونسلو القريبة من مطار هيثرو.

عن الشرق الأوسط

التعليقات مغلقة.