(قسد): التقارير التي اطلع عليها وزير الخارجية الروسي بخصوص معتقلي داعش غير دقيقة

45

 

أكدت قوات سوريا الديمقراطية أن التقارير التي اطلع عليها وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف غير دقيقة فيما يتعلق بملف إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” المعتقلين لدى قوات (قسد).

وأوضح  الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية، كينو كبرييل خلال بيان إلى الرأي العام أنهم على تواصل وتبادل الأفكار والمعلومات مع كل الدول ذات العلاقة في هذا الملف بما فيهم روسيا الاتحادية، و كل الإرهابيين المعتقلين لدى قوات  (قسد) لديهم سجلات اسمية دقيقة.

وقال البيان ” إن السيد سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية أبدى هذا اليوم قلقه بشأن معلومات حول إطلاق قوات سوريا الديمقراطية لسراح إرهابيين من تنظيم داعش الإرهابي”.

وأضاف “أنه على الرغم من الغزو التركي لمناطقنا و ما شكّله من خطر على مراكز اعتقال هؤلاء الإرهابيين، و استمرار الدولة التركية في خروقاتها وهجماتها التي تشكل خطرا حقيقيا مؤثرا في هذا المضمار فإننا ما زلنا حتى الآن نؤمن الحماية الكافية و بنجاح لأماكن الاعتقال:.

وفيما يتعلق بالمتهمين ذوي الجنسية السورية، أشار الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية، كينو كبرييل “أنّ الإدارة الذاتية تتعاطى معهم وفق القوانين السارية ويخضعون لمحاكمات حقيقية وكل من قضى فترة محكوميته يفرج عنه أصولا، فالمحاكم المحلية هي صاحبة القرار في هذا الشأن”.

التعليقات مغلقة.