قوات سوريا الديمقراطية: الاحتلال التركي يقصف مناطق تل تمر وعين عيسى بالأسلحة الثقيلة والصواريخ

44

 

 

 

قالت قوات سوريا الديمقراطية يوم الإثنين، إن جيش الاحتلال التركي قصف مناطق تل تمر وعين عيسى شمالي الرقة بالأسلحة الثقيلة والصواريخ.

وأشارت خلال بيانها عن حصيلة العمليات العسكرية ما بين الـ 2 والـ 5 من كانون الثاني (يناير) الجاري، أن قوات الدفاع الذاتي أفشلت محاولة لخلايا تنظيم داعش كانت تستعد لشن هجوم على نقاط تمركز قوات الدفاع الذاتي وحرس الحدود بريف دير الزور.

وجاء في نص البيان:

يقصف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته مناطق تل تمر وعين عيسى المأهولة بالسكان، بالأسلحة الثقيلة والصواريخ.

تل تمر

قصف مرتزقة جيش الاحتلال التركي قرى الرشيدية والباب ومحطيها.

عين عيسى

قصف جيش الاحتلال التركي بالأسلحة الثقيلة ومدافع الهاون والصواريخ قرى (أم هويش، كور حسن، خربة بقر، الدبس، الخالدية، ومطعم الصقر) القريب من قرية الخالدية.

وفي سياق متصل حاول مرتزقة الاحتلال التركي شن هجمات برية على مواقع تمركز قوات النظام السوري، وأسفر القصف والهجوم عن إلحاق أضرار مادية بممتلكات أهالي المنطقة.

التصدي لمحاولة الهجوم على قوات الحدود

أفشلت قوات الدفاع الذاتي محاولة خلايا مرتزقة داعش شن هجوم بالقذائف في ريف دير الزور، حيث كانت خلايا مرتزقة داعش تستعد لشن هجوم واسع النطاق على نقاط تمركز قوات الدفاع الذاتي وحرس الحدود بريف دير الزور بكميات كبيرة من القذائف والألغام، وتمكنت قوات الدفاع الذاتي خلال حملة في المنطقة من إفشال الهجوم، واستولت على كميات كبيرة من القذائف، وأنواع عديدة من المتفجرات.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

6 من كانون الثاني 2020

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.