مقهى هندي يقدم الطعام لزبائنه مقابل نفايات البلاستيك

250

في محاولة منه للمساهمة في معالجة مشكلة النفايات البلاستيكية في البلاد، يقوم مقهى هندي بمدينة أمبيكابور في ولاية تشاتيسغاره الهندية بتقديم الطعام والمشروبات لزبائنه مقابل حصوله على البلاستيك.

وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، تم افتتاح المقهى، الذي يدعى «the garbage cafe»، في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي من قبل مجلس مدينة أمبيكابور، وتقوم فكرته الأساسية على تقديم الوجبات والمشروبات لأي شخص يقدم للعاملين بالمطعم نفايات بلاستيكية.

ويرفع المقهى شعار «نفايات أكثر… طعام أفضل» لتشجيع الأشخاص على جلب أكبر قدر ممكن من البلاستيك.

وحضر حفل افتتاح المقهى وزير الصحة بولاية تشاتيسغاره، تي إس سينغ ديو، الذي أحضر معه نصف كيلو من البلاستيك مؤكداً أن «المقهى متاح للجميع».

وقال رئيس بلدية المدينة أجاي تيركي: «لقد ذاع صيت المقهى سريعاً، لأنه يقع بجوار موقف الحافلات الرئيسي في المدينة».

وأضاف: «يحضر إلى المطعم يومياً نحو 10 أشخاص، وفي أحد الأيام، دخلت عائلة بأكملها تحمل أكياساً ضخمة بها نفايات بلاستيكية تزن سبعة كيلوغرامات».

وسيتم استخدام النفايات التي يجمعها المقهى لبناء الطرق، وفقاً لتيركي، الذي أكد أنه في عام 2015. قامت سلطات أمبيكابور ببناء طريق بالكامل من البلاستيك.

وتعاني معظم المدن الهندية من وجود كميات هائلة من النفايات غير المجمعة، حيث تنتج الدولة نحو 25 ألف طن من النفايات البلاستيكية يومياً، يتم جمع نحو 14 ألف طن منها فقط.

واستغل رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، الذكرى 150 لميلاد المهاتما غاندي، والتي تم إحياؤها في شهر أكتوبر الماضي، للإعلان عن أن الهند ستقوم بالتخلص التدريجي من البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة بحلول عام 2022.

التعليقات مغلقة.