الإدارة الذاتية تناشد أمريكا وروسيا بالتحرك وإيقاف المجازر التي يرتكبها الاحتلال التركي في ريف كري سبي

39

 

ناشدت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أمريكا وروسيا ضامني اتفاقيات وقف إطلاق النار في مناطق روجآفا، بالتحرك وإيقاف المجازر التي يرتكبها الاحتلال التركي والفصائل الموالية له بحق أبناء المنطقة.

وقالت خلال بيان إلى الرأي العام أصدرته اليوم الخميس إن الطيران التركي قام يوم الأربعاء 20 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري باستهداف قرية قرنفل في الريف الغربي لمدينة كري سبي “تل أبيض” عبر الطائرات المُسيَّرة، وأدى إلى استشهاد مدنيين ووقوع إصابات بليغة.

وجاء في نص البيان:

“في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وفي عدم التزام علني من قبل الدولة التركية ومرتزقتها بوقف إطلاق النار قام الطيران التركي في يوم الأربعاء 20 تشرين الثاني الجاري باستهداف قرية قرنفل في الريف الغربي لمدينة كري سبي/تل أبيض عبر طيران الاستطلاع المُسيَّر، والذي أدى إلى استشهاد مدنيين وكذلك وقوع إصابات بليغة بين عدد آخر.

إذاً، إن هذا التوجه والعدوان يعبر عن إصرار الدولة التركية على القيام بالمجازر وترهيب المدنيين بغية تهجيرهم وتحقيق مخططاتها في التغيير الديموغرافي.

في الوقت الذي نندد بشدة هكذا ممارسات، فإننا نناشد في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا القوى الضامنة والمسؤولة عن عمليات وقف إطلاق النار وفي مقدمتها أمريكا وروسيا بضرورة التحرك بمسؤولية وإيقاف هذه المجازر بحق أبناء شعبنا في مختلف المناطق.

كما نتوجه إلى الأمم المتحدة وكذلك الاتحاد الأوربي والرأي العام العالمي بالتحرك وإبداء مواقف عملية حيال ما يجري من عدوان تركي سافر على مناطقنا وإبادة علنية على مرآى العالم، مع ضرورة التأكيد على إخراج الدولة التركية ومرتزقتها من المنطقة والذين يستمرون تحت ذريعة المنطقة الآمنة وعمليات وقف إطلاق النار في مخططاتهم وسياساتهم العدائية بحق أبناء الشعب السوري عموماً”.

 

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

عين عيسى

21 تشرين الثاني 2019

التعليقات مغلقة.