حزب الشعوب الديمقراطية يدعو لإجراء انتخابات مبكرة

63

 

دعا حزب الشعوب الديمقراطية يوم الأربعاء، لإجراء انتخابات مبكرة، احتجاجا على عزل الحكومة لعشرات من رؤساء البلديات الذين انتخبوا في وقت سابق هذا العام.

وعزلت الحكومة التركية 24 من رؤساء البلديات من أعضاء حزب الشعوب الديمقراطية منذ أغسطس، بسبب مزاعم عن صلاتهم بالإرهاب، وعينت آخرين لإدارة البلديات.

ودعا العديد من أعضاء حزب الشعوب الديمقراطية الحزب للانسحاب من البرلمان أو من المجالس المحلية، التي ما زال الحزب يسيطر عليها.

وقال الحزب في بيان، إن حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان وحزب الحركة القومية المتحالف معه: “يسرقان إرادة الشعب” بتعيين أوصياء، وفق ما نقلت “رويترز”.

وأضاف البيان: “نحن نقول انتخابات مبكرة لتتخلص شعوب تركيا من سلطة حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية. هذه دعوة للمواجهة”.

وتابع: “ندعو المعارضة كلها لتوحيد صفوفها على هذا المطلب لإجراء انتخابات مبكرة واتخاذ موقف”.

واستبعد الحزب الانسحاب من البرلمان أو من المجالس المحلية قائلا إنه دفع “ثمنا غاليا” لتحقيق هذه المكاسب، ولن ينسحب من أي ساحة صراع.

واتهم أردوغان وحزبه العدالة والتنمية، حزب الشعوب الديمقراطية، بإقامة صلات مع حزب العمال الكردستاني إلا أن حزب الشعوب الديمقراطية ينفي أي صلة له بالعمال الكردستاني.

ويحاكم مئات من أعضاء الحزب بينهم رئيس الحزب “صلاح الدين دميرتاش” ونوابه بالبرلمان في اتهامات تتعلق بالإرهاب، وحكم على العديد منهم بالسجن.

وحزب الشعوب الديمقراطية هو الحزب الوحيد الممثل في البرلمان التركي الذي عارض الهجوم والعدوان التركي على شمال وشرق سوريا، والذي بدأ في التاسع من أكتوبر.

التعليقات مغلقة.