المجلس العسكري السرياني يعلن استشهاد أحد مقاتليها ويتعهد بمواصلة القتال والدفاع وحماية الوجود السرياني في منطقة الخابور

29

 

 

أعلنت القيادة العامة للمجلس العسكري السرياني، عن استشهاد أحد مقاتليها وأسر ثلاثة آخرين خلال معارك منطقة الخابور ضد العدوان التركي والفصائل الموالية له.

 وطالبت القيادة العامة خلال بيانها، المجتمع الدولي وبشكل أساسي الولايات المتحدة الأميركية وروسيا الاتحادية للضغط على تركيا وإلزامها بالاتفاقات المبرمة معهم لإيقاف العمليات العسكرية.

وجاء في نص البيان:

 

“تتصاعد حدة الاشتباكات في المنطقة الشرقية والجنوبية لرأس العين، وفي منطقة الخابور بشكل خاص حيث تتركز الاشتباكات في المرحلة الحالية في محور المحمودية ومحور الريحانية في ظل تحليق مكثف للطيران التركي واستهدافه قواتنا في مناطق العمليات والاستخدام المكثف للسلاح المدفعي وكافة أنواع الأسلحة الثقيلة حيث تأتي هذه الهجمات في ظل عدم التزام الجيش التركي والفصائل المسلحة الموالية له باتفاقات وقف إطلاق النار وإيقاف العمليات العسكرية.

تشارك قوات المجلس العسكري السرياني في العمليات العسكرية للدفاع عن المنطقة في وجه الاحتلال التركي، وقامت بالانتشار في كامل منطقة الخابور منذ الثالث من شهر تشرين الثاني الجاري ولاتزال قواتنا مستمرة بالدفاع عن منطقة الخابور وصد الهجمات التركية عليها.

خلال العمليات العسكرية التي تجري حاليا تعرضت مجموعة من قواتنا المتمركزة في قرية الريحانية لهجوم عنيف من الفصائل المسلحة الموالية لتركيا وعلى إثر هذه العمليات ارتقى أحد مقاتلينا لمرتبة الشهادة وتعرض ثلاثة آخرون للأسر حيث سيتم الإعلان عن الأسماء لاحقا.

إننا ندعو المجتمع الدولي وبشكل أساسي الولايات المتحدة الأميركية وروسيا الاتحادية للضغط على تركيا وإلزامها بالاتفاقات المبرمة معهم لإيقاف العمليات العسكرية، ونتعهد بمواصلة القتال والدفاع عن أرضنا وشعبنا وحماية الوجود السرياني، الآشوري في منطقة الخابور وكامل الوطن السوري”.

المجلس العسكري السرياني

القيادة العامة

12/11/2019

 

 

التعليقات مغلقة.