قوات سوريا الديمقراطية تعلن استشهاد أحد مقاتليها وجرح ستة آخرين في الساعات الـ 24 الماضية

67

 

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن استشهاد أحد مقاتليها وجرح ستة آخرين جراء العدوان التركي على مدن الدرباسية، تل تمر، سري كانيه (رأس العين)، كري سبي (تل أبيض) وعين عيسى في الساعات الـ 24 الماضية.

وقالت خلال بيانها اليوم الأربعاء إن جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية الموالية له، حتى مع اعلان الاتفاقية وانسحاب قواتنا، لا تزال تهاجم هذه الأماكن بكل ما لديها من قوة وبالأسلحة الثقيلة والطيران الحربي نقاط تمركز قوات الجيش السوري.

وجاء في نص البيان:

“انسحبت قواتنا وفقا لاتفاقية وقف إطلاق النار بين الجهات المعنية من المواقع المطلوبة وأخذت قوات حماية الحدود السورية مواقعهم وتمركزت هناك. جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية الموالية له، حتى مع اعلان الاتفاقية وانسحاب قواتنا، لا تزال تهاجم هذه الأماكن بكل ما لديها من قوة وبالأسلحة الثقيلة والطيران الحربي نقاط تمركز قوات الجيش السوري. قواتنا ولحماية الحدود والقرى والجيش السوري، قامت بصد الهجمات في عدة أماكن.

الدرباسية

جيش الغزو التركي مستمر بهجماته بالقذائف على المناطق السكنية. كما إن الفصائل الإرهابية الموالية له بالدبابات و ب م ب والأسلحة الثقيلة هاجمت قرية عنق الحلوة. في رد مقاتلينا وصدهم الهجمة، قتل أكثر من ٦٠ مرتزقا وجرح ٢٠ آخرين. كما فقد عدد من قوات حرس الحدود السوري لحياتهم وأسر عددا آخر وهم الآن بيد المرتزقة وجيش الغزو.

تل تمر ورأس العين

هاجم جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية الموالية له وبالدبابات والقذائف نقاط مقاتلينا قرى عريشة وصالحية وعبد السلام. قواتنا وبحق الدفاع المشروع صدت الهجمات وفي محصلتها تم تدمير عربة عسكرية محملة من نوع دوشكا وأوقعت عددا من القتلى والجرحى.

تل أبيض وعين عيسى

هاجمت الفصائل الإرهابية الموالية لجيش الغزو التركي قرى قزالي وكور كيحا وعفدكي. فصدت قواتنا الهجوم ونشب حرب في المنطقة. في محصلتها قتل أكثر من ١٥ مرتزقا وعددا من الجرحى.

في محصلة اليوم ال٢١ قتل 7٥ مرتزقا وعسكري وأكثر من ٢٠ جريح.

في هذه المقاومة البطولية، ارتقى مقاتل لنا لمرتبة الشهادة وجرح ٦ آخرون. كما فقد عدد من قوات الجيش السوري لحياتهم ووقع عدد اخر بيد جيش الغزو والفصائل الإرهابية الموالية له”.

التعليقات مغلقة.