الإدارة الذاتية تقرر بناء مخيمات لإيواء نازحي سري كانييه وكري سبي في عين عيسى ومنطقة التوينة غربي الحسكة

68

 

قررت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بناء مخيمات لإيواء نازحي سري كانييه (رأس العين) وكري سبي (تل أبيض) جراء قصف العدوان التركي على مناطق روجآفا. وستكون تحت الخدمة خلال ثلاثة أسابيع.

وقالت نائب الرئاسة المشتركة  للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أمينة أوسي لموقع buyer: إنهم حددوا موقع قريب من عين عيسى شمالي الرقة لبناء مخيمات إيواء لنازحي كري سبي (تل أبيض). مشيرة أن مساحة الأرض تقدر أكثر من 3 دونم, والآن يتم العمل على تخططيها من قبل المهندسين وسيتم التعاون بيننا وبين إدارات” الرقة وكوباني”.

وأضافت أوسي “أن مجلس كري سبي (تل أبيض) قام بتسجيل أسماء النازحين.  وبحسب مكتب التسجيل إلى الآن تم تسجيل 3000 اسم  فقط ضمن مدينة الرقة، هناك من نزحوا إلى قرى المدينة، وسنبدأ بتسجيل أسمائهم أيضاً”.

وبدوره قال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة، طلعت يونس لموقع Buyer: إنهم جهزوا مخيمات في منطقة التوينة \Tiwȇna\  غربي الحسكة لإيواء نازحي مدينة سري كانيه (رأس العين) الذين نزحوا إلى مدينة الحسكة وأريافها جراء العملية العسكرية التركية على مناطق روجآفا.

وأشار يونس إلى أن مساحة المخيم تقدر حوالي 650 دونما وسوف يتم إيواء أكثر من 3000  عائلة. مضيفا بأنه يتم العمل من قبل مؤسسات الإدارة الذاتية والبلديات.

ونوه يونس أنه سيتم نقل عدد من العوائل الذين نزحوا إلى نواحي كركي لكي وجل آغا وديريك إلى مخيم نوروز بمدينة ديريك.

وتقوم الإدارة الذاتية بتجهيز هذه المخيمات لإفراغ المدارس من نازحي المدن والبلدات جراء العدوان، لاستئناف العملية التدريسية 2019_2020.

التعليقات مغلقة.