قوات سوريا الديمقراطية: استشهاد 16 من مقاتلينا وإصابة 13 آخرين جراء العدوان التركي على مناطق روجآفا

20

 

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأربعاء استشهاد 16 من مقاتليها وإصابة آخرين في الساعات الـ 24 الماضية.

وقالت خلال بيانها “على الرغم من التزام قواتنا ببنود وقف إطلاق النار إلا أن الغزو التركي لم يوقف هجماته”.

وجاء في نص البيان:

“رأس العين

شن مرتزقة الفصائل الإرهابية هجوما على مواقع قواتنا بالآليات العسكرية المصفحة ، خارج منطقة وقف إطلاق النار، و في إطار حقها المشروع بالدفاع عن النفس تصدت لهم قواتنا و ردتهم على أعقابهم ، هذا الهجوم أدى إلى مقتل عنصر واحد على الأقل في صفوف المرتزقة.

ديريك

استمرت الطائرات الحربية و طائرات الاستطلاع بالتحليق في سماء المنطقة كما كان جيش الغزو يحشد قواته على الحدود.

كوباني/عين عيسى

شن جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية هجوما واسعا على قرية الجلبة على محور عين عيسى، هذا الهجوم كان مسنودا بالقصف الجوي و المدفعي ، واستخدم فيه الآليات المصفحة و أعدادا كبيرة من المرتزقة، اندلعت اشتباكات عنيفة في محيط القرية استمرت حتى ساعات ما بعد الظهيرة و تكبد فيها المرتزقة عددا كبيرا من القتلى و الجرحى، بعد فترة هدوء نسبي عادت الاشتباكات و استمرت حتى المساء، في هذه الاشتباكات قتل ما لا يقل عن (50) مرتزقا و تدمير آلية مدرعة.

اشتباكات قرية الجلبة سطر فيها مقاتلونا وقادتهم أروع ملاحم البطولة حيث قاتلوا جميعا حتى آخر رصاصة في بنادقهم، كان يقود هذه المقاومة رفيقنا صبري الذي قاتل ببطولة و شجاعة و لم يتراجع للخلف أمام حجافل المرتزقة، و حين أصيب بجراح و وقع في الحصار، و لكي لا يقع أسيرا في قبضة الإرهابيين نفذ عملية استشهادية مقتديا بالشهداء الأبطال في صفوف قواتنا، آرين ميركان، بارين كوباني وغيرهم من الفدائيين الذين لقنوا المرتزقة دروسا في مختلف مراحل مقاومتنا. سوف يتم إعلان سجل الشهيد صبري لاحقاً.

هجمات جيش الغزو التركي ومرتزقته خلال (24) أدت إلى إرتقاء (16) من مقاتلينا شهداء وإصابة (13) بجراح”.

 

التعليقات مغلقة.