حكومة النمسا تستلم رسمياً طفلين من رعاياها في شمال وشرق سوريا

33

وصل اليوم الأربعاء إلى معبر سيمالكا الحدودي وفد من دولة النمسا برئاسة ممثل الخارجية النمساوية غونتر ريسير لاستلام طفلين من رعايا دولة النمسا وهم من أيتام مقاتلي “داعش” الأجانب.

وكان في استقبال الوفد النمساوي نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية، فنر الكعيط وممثلون عن بعض مؤسسات الإدارة الذاتية.

وعقد مؤتمر صحفي مع الجانب الزائر بخصوص تسليم الأطفال، وتحدث نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية، فنر الكعيط أمام وسائل الإعلام: “أن الطفلين فقدا والدهما وكانا لدى عائلة في مخيم الهول؛ تم التعرف عليهما من خلال جدتهما التي كانت على اتصال مع هذه العائلة في مخيم الهول”.

وأضاف “من خلال التواصل بين دائرة العلاقات الخارجية والخارجية النمساوية تم الاتفاق على تسليم الطفلين رسمياً وعبر “البروتوكولات والقوانين الدولية” مشيرا بأن الطفلين هم من مواليد 2016 و2017.

وبدوره شكر رئيس الوفد النمساوي، غونتر ريستر الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على جهودها المبذولة لتسهيل تسليم الأطفال إلى حكومات بلدانهم.

ووجهت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا عبر دائرة العلاقات الخارجية، نداء على مدى أشهر لأكثر من 50 دولة للقيام بواجبهم القانوني والإنساني تجاه مواطنيهم اللذين انضموا إلى تنظيم الدلوة الإسلامية (داعش) مازالوا محتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية.

وسلمت الإدارة الذاتية في 5 أيلول (سبتمبر) الفائت ثلاثة أطفال أيتام من عوائل مقاتلي تنظيم “داعش” الأجانب إلى جمهورية نيجيريا الاتحادية. وفي 19 آب (أغسطس) أيضاً سلمت أربعة أطفال من عوائل مقاتلي التنظيم  وكانوا من أصول ألمانية إلى بلادهم.

التعليقات مغلقة.