التربية السورية تحدد 19 (أكتوبر) موعد اختبار الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

30

 

 

حددت وزارة التربية التابعة للحكومة السورية 19 تشرين الأول (أكتوبر) موعدا لاختبار الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها الأدبي والعلمي دورة 2020.

وأشارت المديرية إلى أنه يقبل طلبات الطلاب الراغبين بالتقدم لاختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة وبصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي، إذا توفر أحد الشرطين الآتيين وهما إذا مضى على حيازتهم شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية أو ما يعادلها ثلاث سنوات على الأقل, أو إذا تجاوز عمر الطالب الثامنة عشرة ولم يمض ثلاث سنوات على حصوله على شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية أو ما يعادلهما ومن مواليد 30-5-2002 وما قبل.

و ذكرت أن طلاب محافظات (الحسكة, دير الزور, الرقة, إدلب, درعا والقنيطرة) سيقدمون للاختبار وفق المنهاج القديم حصرا. مضيفةً أن طلاب محافظات (دمشق, ريف دمشق, السويداء, حمص, حماة, حلب اللاذقية, وطرطوس) يسمح لهم بالتقدم للاختبار وفق المنهاج الحديث أو القديم.

وبدأت وزارة التربية بتلقي طلبات الراغبين بالتقدم لاختبار الترشح للثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها الأدبي والعلمي دورة 2020 اليوم الأحد 22-9-2019 و يستمر لغاية  تاريخ 11-10-2019.

التعليقات مغلقة.