انطلاق فعاليات مهرجان القصة القصيرة “النسخة السادسة” في حديقة القراءة بمدينة قامشلو

51

 

انطلقت فعاليات مهرجان القصة القصيرة “النسخة السادسة”، يوم الجمعة 6 أيلول (سبتمبر)  الجاري، في حديقة القراءة في الحي الغربي بمدينة قامشلو. وذلك برعاية اتحاد الكتاب الكرد – سوريا. وبحضور شخصيات دينية وسياسية وشخصيات مثقفة.

وشارك في فعاليات اليوم الأول كل من القاص: طه سليم حسين، بشيرة درويش، ماهين شيخاني رامان حسي قادر عكيد وسناء حاجي.

وقال رئيس اتحاد الكتاب الكرد – سوريا، ديلاور زنكي لموقع buyer: النسخة السادسة من هذا المهرجان شارك 17 قاص وقاصة، وسيستمر لمدة أربعة أيام. مشيرا أن الاتحاد شكل لجنة مختصة لتقييم  الأعمال المشاركة.

وأضاف زنكي أن هذا المهرجان يختلف عن سابقه بمشاركة قاصين جدد وبأسلوب حديث. منوها بأن هناك مشاركات خارج مدن روجآفا ومنها من “مهاباد” شرق كردستان.

وأشار أنه في يوم الرابع والأخير 9 أيلول (سبتمبر) ستعلن اللجنة المشرفة عن القصة الفائزة بالجائزة الأولى للمهرجان القصة القصيرة السادس.

إلى ذلك  قال أحد المشاركين  القاص طه سليم حسين من مدينة عامودا، بأن هذه المشاركة هي الثالثة له في مهرجان القصة الثالثة، منوهاً أن هذه المهرجانات هي فرصة لنشر كتاباتهم.

والجدير بالذكر أن مهرجان القصة الكردية بدأت فعالياته في روجآفا عام 2014 وتحمل جائزة المهرجان اسم:(جائزة  القاص فؤاد تمّو لمهرجان القصة الكردية) وهو صاحب أول قصة كردية، وكان قد نشرها في مجلة روجاكرد بتاريخ 6/6/1913 باستانبول باسم Ҫȋrok””

البرامج اليومي للمهرجان: اليوم الأول 6 (أيلول) بدأت فعاليات المهرجان في الساعة 7 مساء بمشاركة القاص (طه سليم حسين، بشيرة درويش، ماهين شيخاني رامان حسي قادر عكيد وسناء حاجي).

اليوم الثاني 7 (أيلول) ستبدأ فعاليات المهرجان في الساعة 6 مساءً بمشاركة القاص (جوانى عبدال، نارين متيني، أحمد طاهر، صلاح سيدا، أفين حسن وهيفاء حسن).

اليوم الثالث 8 (أيلول) ستبدأ فعاليات المهرجان في الساعة 6 مساءً بمشاركة القاص (فاطمة أحمد، قهار سلو، جان إبراهيم، سلام حسين وشهناز عمر زادا).

اليوم الرابع والأخير 9  (أيلول) ستبدأ فعاليات المهرجان في الساعة 7 مساء وستتضمن حفل موسيقي والإعلان عن القصة الفائزة.

التعليقات مغلقة.