حزب الشعوب الديمقراطي يرد على أردوغان: لن نسكت

72

 

قال حزب الشعوب الديمقراطية، إنه لن يسكت على إيقاف السلطات التركية رؤساء 3 بلديات في مناطق ذات الغالبية الكردية بحجة ارتباطهم بحزب العمال الكردستاني، يوم الإثنين.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية إيقاف رؤساء بلديات ولايات ديار بكر، وماردين وفان شرق وجنوب شرق تركيا عن العمل.

ووصف حزب الشعوب الديمقراطية في بيان الخطوة بأنها “انقلاب سياسي جديد وواضح”، معتبرا إيقاف رؤساء البلديات الثلاثة “خطوة معادية للإرادة السياسية للشعب الكردي”.

وعبر الحزب في بيانه عقب اجتماع طارئ لأعضائه عن استنكاره “للقرارات والممارسات التي تغتصب الحقوق والحريات… والقيام باستفزازات لم تعد تترك مجالا للديمقراطية”.

وقالت وزارة الداخلية التركية في بيان الاثنين “إنه جرى إيقاف كل من رؤساء بلدية ديار بكر عدنان سلجوق مزراقلي، وماردين أحمد تورك، وفان بديعة أوزغوكجه، عن العمل”

وأضافت أنه جرى تعيين والي ديار بكر حسن بصري غوزال أوغلو، ووالي ماردين مصطفى يامان، ووالي وان محمد أمين بيلماز، رؤساء للبلديات المذكورة بالوكالة.

وقال حزب الشعوب الديمقراطية في بيانه إن رؤساء بلديات ديار بكر وماردين وفان، قد فازوا في الانتخابات البلدية بنسب 63 بالمئة و56 بالمئة و53 بالمئة على التوالي.

وأكد الحزب أن إيقاف رؤساء البلديات الثلاثة عن الخدمة جاء “بأمر من وزارة الداخلية بناء على أكاذيب وأسباب غير قانونية”.

وقال حزب الشعوب الديمقراطية إنه “لم تعد الحكومة تتمتع بقدر ضئيل من الشرعية الديمقراطية”.

وأضاف أن “اغتصاب إرادة الشعب، من خلال عنف الدولة والقوة والخداع أصبح من ممارسات حزب العدالة والتنمية” بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان.

 

المصدر: وكالات

 

التعليقات مغلقة.