(HRRK) يسلم جائزة الإبداع لعام 2019 للملحِّن محمد علي شاكر والفنان رشيد صوفي

60

سلم اتحاد مثقفي روجآفاى كردستان جائزة (HRRK) للإبداع لعام 2019، يوم الجمعة 2 (أغسطس) آب الجاري، للملحِّن محمد علي شاكر والفنان رشيد صوفي. وذلك خلال حفل تكريم أقيم في مركز الاتحاد بمدينة قامشلو، بحضور كتاب ومثقفين وشخصيات مهتمة بالشأن الثقافي.

وكان اتحاد مثقفي روجآفاى كردستان قد أعلن في 18 (يوليو) تموز الفائت، في ختام فعاليات مهرجان روجآفا السادس للثقافة والفن؛ الذي استمر خمسة أيام أن جائزة (HRRK) للإبداع جاءت هذه السنة مناصفة بين الملحِّن محمد علي شاكر والفنان رشيد صوفي لما قدماه للفن والغناء الكرديين خلال مسيرتهما الفنية والتي تمتد لأكثر من خمسين عاماَ.

وأشار خلال بيانه الختامي بأن النسخة الأولى من الجائزة كانت من نصيب الفنان التشكيلي زهير حسيب عام 2018، وكان المانح هو السيد أكرم كمو, وأن رجل الأعمال كاميران حوران هو مانح الجائزة لهذا العام وقيمتها ألف دولار أمريكي.

إلى ذلك قال الملحّن محمد علي شاكر لموقع “Buyer”: ” تقدم بالشكر إلى اتحاد مثقفي روجآفاى كردستان على اختياري لنيل هذه الجائزة القيمة, إنها محل احترام وتقدير، بالنسبة لي وهي الجائزة الرابعة التي أحصل عليها إلى الآن”. مشيراً أنه من الأهمية أن يتم تكريم الفنانين خلال حياتهم وليس بعد مماتهم لما لذلك من أثر على الفنان.

وأضاف شاكر:” أن تسجيل الأغاني يحتاج إلى ميزانية مادية كبيرة وهذا ما يحول دون مقدرتي على تسجيل ما لدي من الأغاني والتي يبلغ عددها أكثر من60 أغنية ولهذا اكتفيت بأرشفتها في هاتفي النقال فقط “.

التعليقات مغلقة.