“المرأة حياة”.. شعار رفعه مركز الشهيدة برفين للتدريب والتأهيل النسائي بمدينة الحسكة

58

 

خرّج مركز الشهيدة “برفين” لتأهيل و تنمية المرأة الشابة في مدينة الحسكة، إلى الآن ثماني دورات للغات الإنكليزية والكردية، الإسعافات الأولية ودورات ICDL.

“المرأة حياة” شعار رفعه مركز الشهيدة برفين للتدريب والتأهيل النسائي في حي الصالحية بمدينة الحسكة، منذ تأسيسه في عام 2017 واستطاع بإمكانياته البسيطة  أن يحقق وفي وقت قصير نجاحاً وإقبالاً كبيريْن .

وهو تابع لهيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا. ويستهدف الفئة العمرية بين 15 – 35 سنة المنقطعين عن الدراسة وذلك بهدف تعليمهن مهن مختلفة بشكل أكاديمي، بغية تمكينهن من الاعتماد على أنفسهن . وفق ما أفادت به الرئيس المشترك لمركز الشهيدة برفين، ميديا عبد الكريم.

وقالت ميديا عبد الكريم لـ Buyer: ” إن مركز الشهيدة “برفين” يعتبر المركز الوحيد لتأهيل وتنمية المرأة الشابة في شمال شرق سوريا”. مشيرة بأن المهن التي يتم تدريبها وتدريسها هي (اللغات الإنكليزية، الكردية، الإسعافات الأولية، ICDL، الخياطة النسائية والكوافير)، وتشرف عليهن مدربات مختصات وذوي شهادات وكفاءات عالية. مضيفة بأنهم يمنحون شهادات لكل متدربة أتمت دورتها التي تستمر لشهرين، بنجاح.

وأوضحت عبدالكريم بأن المركز خرّج إلى الآن ثماني دورات من مختلف المهن وبلغ عدد المتدربات في كل دورة  أكثر من سبعين فتاة وامرأة “.

وبدورها قالت عنود فرحان مدربة حاسوب في المركز: “إنهم خرجوا منذ عام 2018 إلى الآن أربع دورات ICDL والتي تنقسم إلى قسمين ” نظري و عملي”. موضحة: ” يتم تدريبهنّ بشكل نظري في البداية لتتعلمن عمليات الإدخال والإخراج  والوحدات، ومن ثم يتم تحويلهن إلى القسم العملي الذي يتم فيه تطبيق البرامج والأنظمة من وورد وإكسل (Excel) وغيرها”.

وأضافت  أنه بعد الانتهاء من الدورة يُقدم لهن الشهادة وبإمكانهن ممارسة تلك المهن والعمل بموجب الشهادات الممنوحة في أي شركة أو مؤسسة”.

التعليقات مغلقة.