(مجتمع يقرأ مجتمع يرتقي).. انطلاق فعاليات معرض (هركول) للكتاب في مدينة قامشلو

84

 

انطلقت أمس السبت 20 (يوليو) تموز الجاري، فعاليات معرض هركول للكتاب بنسخته الثالثة، برعاية هيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة، وبحضور ممثلين عن مؤسسات الإدارة الذاتية العسكرية والمدنية، وشخصيات سياسيّة ومثقفة ودينية، وذلك في صالة زانا بمدينة قامشلو.

 وشارك في المعرض الذي حمل عنوان ” مجتمع يقرأ مجتمع يرتقي” 43 مؤسسة ودار نشر والعديد من الكتاب والمثقفين.

وتتضمن فعاليات المعرض إلقاء محاضرات بشكل يومي في الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت مدينة قامشلو، إضافة إلى نقاشات الطاولة المستديرة في الساعة السادسة عصرا.

وقال عبود مخصو عضو اللجنة التحضيرية لمعرض (هركول) الثالث لـBuyer: إن المعرض سيستمر حتى 25 (يوليو) تموز الجاري، ويعرض في معرض(هركول) للكتاب، أكثر من 112 ألف كتاب و 8600 عنواناً وبمختلف اللغات منها: (الفرنسية والإنكليزية والتركية والسريانية)، بالإضافة للغتين (العربية والكردية)”.

وبدوره قال آزاد داؤود مدير مكتبة مانيسا المشاركة في المعرض، ” كعدد تقريبي لدينا أكثر من ألف عنوان في معرض هركول السنوي للكتاب، وقمت بالتركيز على نوعية الكتب التاريخية السورية ( الكردية، العربية والسريانية).

وأضاف داؤود أن هذا المعرض يختلف عن سابقه بزيادة عدد الأفراد والمؤسسات المشاركة. مشيرا بأن في المعرض الأول كنا الوحيدون المشاركون ولكن في هذه النسخة هناك العديد من المكاتب ودار النشر.

التعليقات مغلقة.