شاهوز حسن للشرق الأوسط: التحالف الدولي يدعم مشاركة ممثلي سوريا الديمقراطية في العملية السياسية واللجنة الدستورية

73

 

قال الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي(PYD)، شاهوز حسن :” من دون مشاركة مكونات شمال شرقي سوريا التي ألحقت الهزيمة بتنظيم (داعش) في العملية السياسية وباللجنة الدستورية، لا يمكن الحديث عن نجاح محادثات المبعوث الأممي غير بيدرسون مع الحكومة السورية و«هيئة التفاوض» المعارضة، فالمجموعة المصغرة لدول التحالف الدولي تدعم مشاركة ممثلي «سوريا الديمقراطية» وإدارتها الذاتية.

وجاءت تصريحات الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي(PYD)، شاهوز حسن خلال لقاء صحفي أجرته صحيفة الشرق الأوسط.

وأكد حسن أن اجتماع باريس تتمة للحوارات التي عقدت في الداخل هذا العام. مبينا بأنهم عقدوا 3 لقاءات بين أقطاب المعارضة جمعت أحزاباً وتيارات وشخصيات معارضة؛ مرتين في عين عيسى وثالثة بكوباني. مشيرا ” وسنعقد سلسلة لقاءات وورشات في دول غربية وعربية، لتطوير اللقاءات بهدف إشراك أكبر عدد من المعارضة، لتحقيق رؤية مشتركة وتوسيع المشاركة السياسية وتوافق ديمقراطي”.

ورأى حسن أنهم مع إمكانية تطوير الحوار السوري – السوري مؤكدا  بأنه ضرورة مرحلية. مشترطاً أن يكون هذا الحوار على أساس قبول الآخر وعلى أسس ديمقراطية. نافيا وصول أي دعوة رسمية من هيئة التفاوض لقوى المعارضة السورية للانضمام إليها أو العمل تحت مظلتها. وتابع قائلا “لكن سمعنا عبر الإعلام وجود توجه بضرورة توسيعها وانضمام “مجلس سوريا الديمقراطية”.

وكانت مصادر في المعارضة السوریة، قد كشفت في 20 (يونيو) حزيران من العام الجاري، أن الخارجية السعودية أبلغت رئيس هيئة التفاوض لقوى المعارضة السورية، التي تعقد اجتماعاً في الریاض، بالاستعداد لعقد مؤتمر جدید تحت اسم ”الریاض3 ”الذي سينجم عنه وفد تفاوضي جدید، یتم خلاله ضم ممثلي ”قوات سوریة الدیمقراطیة“ إلی الوفد التفاوضي.

إلى ذلك جدد الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي، شاهوز حسن استعدادهم للمفاوضات والحوارات مع دمشق ومع كل الأطراف المعارضة من دون استثناء. مؤكدا بأن الحوار كفيل لإنجاح جميع القضايا العالقة بكل أشكالها وتشعباتها.

 

التعليقات مغلقة.