(قسد) تنفذ عمليات أمنية بريفيْ الحسكة ودير الزور وتعتقل خلية  تعمل على تهريب مقاتلي داعش

63

 

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها ألقت القبض على خلية تعمل على تهريب مقاتلي داعش بريف الحسكة و أخرى تابعة للتنظيم بينهم نساء في ريف دير الزور.

 وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) خلال بيان “إن وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقواتنا ” قوات سوريا الديمقراطية”، نفذت  فجر اليوم الثلاثاء، عملية أمنية  في بلدة الدشيشة بريف مدينة الحسكة، تم  خلالها إلقاء القبض على خمسة أشخاص يعملون ضمن خلية تعمل على تهريب إرهابيي داعش”.

إلى ذلك اعتقلت فرق التدخل السريع وقوّات HAT بمساندةٍ من وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لـ (قسد) خلية نائمة مرتبطة بتنظيم داعش وذلك خلال عملية مداهمة في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

 وأضاف البيان ” فبعد سلسلة من عمليات الاستهداف والقتل التي تبنتها خلايا نائمة تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في أرياف دير الزور، وبعد عمليات رصد وتقصي قامت بها وحدات مكافحة الإرهاب وأجهزة الأمن التابعة لقوات سوريا الديمقراطية لتحركات تلك الخلايا, تمكنت الجهات المختصة من محاصرة أحد الأوكار الذي اتخذه عناصر تلك الخلية مقرا سريا لهم، حيث اشتبكت عناصر الخلية بنيران الأسلحة المتوسطة والثقيلة مع مقاتلي وحداتنا الأمنية ما أسفر عن فقدان أحد مقاتلينا لحياته”.

وأشار إلى أن “الوحدات الأمنية اقتحمت الوكر المستهدف واعتقلت عنصرين اثنين من أفراد الخلية”. مؤكدا بأن إحدى النساء كانت موجودة داخل الوكر حاولت إحراق مستودع الذخائر قبل دخول وحدات تابعة لـ (قسد) إليه ما أدى إلى إصابتها بجروح

التعليقات مغلقة.