الحسكة: سكان ضاحية نوروز يشتكون من تردي الواقع الخدمي 

67

 

 

ارتفع عدد شكاوي سكان أحياء  ضاحية نوروز في مدينة الحسكة مع تردي الواقع الخدمي. وتفاقم المشكلة التي عمرها سنوات بحسب (سكان الضاحية)، دفع بالعديد منهم إلى مراجعة الجهات المعنية بالأمور الخدمية لأكثر من مرة دون أن تلقى منها أي اهتمام فكان لموقع “Buyer ” هذا الاستطلاع الميداني لواقع أحياء الضاحية للوقوف على معاناة الأهالي.  

ويقول جفان شيخو أحد سكان نوروز لـ buyer:” منذ  ما يقارب الخمس سنوات ونحن نراجع بلدية الشعب بهدف تأهيل وتزفيت شوارع الضاحية, المليئة بالحفر التي تتحول مع سقوط الأمطار في فصل الشتاء إلى برك مائية مليئة بالأوحال ما يجعل السير فيها أمر صعباً للغاية “. مشيراً بأن المشكلة ليست مقتصرة على شارع أو شارعين بل يشمل جميع شوارع الضاحية الممتدة من شارع المفتي العام نحو جسر المشاة خلف دوار السينالكو في خط مستقيم باتجاه حي خشمان.

فيما أكد عبدالحكيم محمد عيسى من (سكان ضاحية نوروز) ، بأنهم قاموا بمراجعة الكومين المسؤول عن منطقتهم، بهدف إيصال مطالبهم الخدمية لبلدية الشعب في الناحية الشرقية من المدينة لتأهيل و تزفيت طرقاتهم. مبينا بأن بلدية الشعب لم تستجب ولم تقم بأي خطوة عملية تذكر إلى الوقت الحالي.

ويعاني سكان الضاحية من صعوبة المواصلات وإيصال أبناءهم إلى المدارس وحالات الاسعاف والمرضى إلى المشافي، يقول خليل عيسو من ( سكان الضاحية): ” بسبب وعورة الشوارع في الضاحية والغير مؤهلة لسير المركبات ما يجعل سائقي مركبات الأجرة يتمنعون الدخول إليها “.

وتتبع ضاحية نوروز من الناحية الإدارية إلى حي المفتي الجهة الشرقية من مدينة الحسكة، وتوسعت من الناحية السكانية والعمرانية قبيل فترة الثورة السورية.

ومن جانبه  أوضح الرئيس المشترك لبلدية الشعب في الناحية الشرقية بالحسكة، نضال بحو أوسي لـ Buyer” إن البلدية على دراية تامة بواقع الطرقات في ضاحية نوروز، وإنهم منذ فترة وجيزة أنهوا دراسة عن آلية تأهيل طرقات الضاحية وتزفيتها.

وعن سبب تأخير عملية التأهيل إلى الآن، قال أوسي:”  قبل البدء بأي مشروع ،  نقوم بإعداد دراسة كاملة عن واقع تلك المنطقة بهدف التأكد من نقطتين أساسيتين؛ الصرف الصحي, الرصيف الرديف كي نتمكن من  القيام بعملية التزفيت بشكل صحيح تفاديا لأي مشاكل مستقبلية, كما ونقوم بالتنسيق مع بعض المقاولين بهدف حل العوائق الموجودة”.

واختتم بأنهم سيعملون في الفترة القادمة على تأهيل وتزفيت أحياء ضاحية نوروز بعد الانتهاء من دراسة المشروع.

 

 

التعليقات مغلقة.