سياسي ألماني: يتعين على ألمانيا مواصلة مشاركتها عسكرياً في شمال شرق سوريا

53

 

شدد سياسي ألماني بارز على ضرورة مواصلة ألمانيا مشاركتها عسكريا في شمال شرق سوريا، مؤكدا أن المشاركة الألمانية مهمة ومجدية.

و دعا المتحدث باسم شؤون الدفاع بالكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي الديمقراطي، الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إلى مواصلة مشاركة سلاح الجو الألماني في التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في سوريا والعراق.

وقال هنينغ أوته لصحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر يوم الأحد (14 يوليو/ تموز 2019): “سيسيء الحزب الاشتراكي الديمقراطي لألمانيا إذا استمر في إعاقة التمديد”، وأكد أن أي إنهاء للمهمة سيكون “إهمالاً وغير موثوق فيه وغير مسؤول ولذلك سيكون خاطئاً”.

وكان الرئيس بالنيابة للكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي، رولف موتسنيش، قد أكد مؤخراً مطلب إنهاء مهمة طائرات الاستطلاع الألمانية “تورنيدو” وكذلك طائرة التزويد بالوقود لطائرات التحالف الدولي ضد “داعش” حتى يوم 31 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

وتعمل الطائرات الألمانية المشاركة في المهمة من قاعدة عسكرية في الأردن. ومن المقرر في الأساس أن تنهي هذه الطائرات مهمتها في نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول. لكن عند زيارة وزير الخارجية الاتحادي هايكو ماس للعراق مطلع يونيو/ حزيران الماضي، أعلن أنه يمكن أن تكون الحكومة الاتحادية مستعدة حالياً للتمديد.

ويظل القرار النهائي في هذا الشأن في يد البرلمان الألماني “بوندستاغ”، الذي سيتفاوض حول الأمر في سبتمبر/ أيلول القادم.

 

 

التعليقات مغلقة.