ميركل: لا حل في سوريا إلا من خلال عملية سياسية

151

 

أعلنت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل رفضها الطلب الأمريكي من برلين بإرسال قوات برية إلى سوريا بطريقة غير مباشرة بطريقتها الخاصة إذ قالت إنه “لا حل في سوريا إلا ضمن عملية سياسية”.

وأكدت ميركل أنه يمكن للعملية السياسية منح المواطنين السوريين، وكذلك السوريين اللاجئين إلى الخارج فرصة “إمكانية تحديد المستقبل السياسي لبلادهم بأنفسهم في انتخابات عادلة”.

وجاءت تصريحات ميركل يوم الثلاثاء 9 (يوليو) تموز الجاري أثناء استقبال رجال السلك الدبلوماسي في دار الضيافة الخاصة بالحكومة الألمانية في قصر ميسيبرغ بالقرب من العاصمة برلين.

وأضافت ميركل أنه بالتعاون مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين ستواصل الحكومة الاتحادية (الألمانية) بذل الجهد من أجل المضي قدما في هذه العملية السياسية بشكل فعلي. وللأسف يسير التقدم حاليا ببطء شديد.

ورفض المتحدث باسمها الطلب الأمريكي من برلين بإرسال قوات برية إلى شمال شرق سوريا للاستعانة بها في مكافحة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، حيث قال إن الحكومة تعتزم فقط مواصلة الإسهامات العسكرية الحالية لتحالف مكافحة “داعش”، والمتمثلة في طائرات استطلاع من طراز “تورنادو”، وطائرة تزويد بالوقود، وإرسال مدربين عسكريين إلى العراق، مؤكدا أن ذلك لا يتضمن “كما هو معروف قوات برية”.

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.