المؤتمر القومي: سنجتمع مع أحزاب المجلس الوطني والحزب التقدمي

46

 

أعلن المؤتمر الوطني الكردستاني _فرع روجآفا (KNK) وخلال اجتماعه مع 28 حزبا سياسيا، اللقاء ثانية مع أحزاب المجلس الوطني الكردي والحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا.

وجاء ذلك خلال احتفالية المؤتمر الوطني الكردستاني(KNK) –فرع روجآفا بالذكرى العشرين لتأسيس المؤتمر يوم الخميس 4 (يوليو) تموز الجاري في صالة زانا بمدينة قامشلو. وبحضور ممثلين عن حركة المجتمع الديمقراطي (Tev-Dem) والإدارة الذاتية ومثقفين وكتاب وشخصيات سياسية مستقلة.

وقال الدكتور عبد الكريم عمر عضو المجلس الإداري في المؤتمر الوطني الكردستاني خلال الكلمة الافتتاحية إن المؤتمر الوطني الكردستاني مؤسسة رسمية في أوروبا بنى علاقات دولية مع مؤسسات عالمية ومع المجتمع الأوروبي. مشيرا بأن القرن الواحد والعشرون فرصة للكرد بأن يلعبوا دورهم في هذه المرحلة المهمة، والأهم حل الخلافات الكردية_الكردية.

وبدوره بارك عضو اللجنة القيادية للمؤتمر الوطني الكردستاني آدم أوزون ذكرى تأسيس المؤتمر على الحضور، وقال إن المؤتمر الوطني الكردستاني هو مؤسسة كردستانية, وعلى جميع الكرد الانضمام إلى هذه المؤسسة. وأضاف أن المؤتمر الذي يعمل منذ عشرين عاما لم يحقق الوحدة الوطنية لكنه استطاع أن يجمع الأحزاب والقوى الكردستانية.

وتخلل الحفل عرض سنفزيون عن بداية تأسيس المؤتمر الوطني الكردستاني ونشاطاته وأعماله، وفقرات غنائية بمشاركة الفنانين نسرين بوطان، مزكين زيدان والفنان دانيش بوطان.

  إلى ذلك اجتمع المؤتمر الوطني الكردستاني مع /28/ حزباً سياسياً وذلك استكمالاً لمبادرة ( KNK) التي أعلنها في 1 (يناير) كانون الثاني من العام الجاري، لأجل توحيد الصف الكردي.

وقال دلاور زنكي  عضو المجلس الإداري في المؤتمر الوطني الكردستاني،(KNK) _فرع روجآفا، خلال المؤتمر الصحفي بعد انتهاء الاجتماع إن (KNK) _فرع روجآفا، إن الوطني الكردستاني سيجتمع مجدداً مع القوى السياسية الكردية في روجآفا ومنهم أحزاب المجلس الوطني الكردي، والحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، إضافة إلى توزيع المسودة السياسية على جميع الأحزاب المشاركة للمناقشة وإبداء الرأي حولها، هناك لقاء آخر بعد أسبوع بخصوص ذلك.

وفي ذات السياق قال آلدار خليل القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي(Tev- Dem) لـ Buyer: “لدينا الكثير من الاستحقاقات، ينقصنا فقط الاتفاق الكردستاني في الأجزاء الأربعة، انعقاد المؤتمر الوطني الكردستاني في غاية الأهمية في هذه المراحل الحساسة”.

التعليقات مغلقة.