الإدارة الذاتية سلمت 222 شخص من أطفال ونساء داعش لحكوماتهم بشكل قانوني

48

 

كشفت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أنها سلمت 222 شخص من أطفال ونساء داعش لحكوماتهم بشكل قانوني، فيما لا يزال مصير 30 ألفاً آخرين موجودين في مخيمات الإدارة مجهولاً.

وبحسب الإدارة الذاتية هناك أكثر من 6 آلاف مسلحا من تنظيم  داعش ضمن سجون الإدارة، ألف منهم من جنسيات أجنبية، (من 50 دولة أوروبية ومن آسيا الوسطى)، بالإضافة لأكثر من 30 ألف شخص من عوائل التنظيم بين طفل وامرأة في مخيمات الإدارة الذاتية، بينهم 12 ألف (8 آلاف طفل و4 آلاف امرأة) من أوروبا والدول الغربية وآسيا الوسطى.

وأوضح كمال عاكف المتحدث باسم دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية لوكالة هاوار، “أن الإدارة الذاتية تسلم أطفال ونساء داعش لذويهم من الدرجة الثانية بعد أن تتواصل حكوماتهم مع الإدارة”. مشيرا بأن هناك عائلة هولندية تتواصل معهم من أجل استلام 5 أطفال أيتام قُتل والديهم بين صفوف داعش، ولكن لم تبدِ الحكومة الهولندية أي موقف حيال ذلك حتى الآن.

وأكد عاكف على ضرورة التعاون الدولي من أجل حل ملف الدواعش المعتقلين . مبينا بأنّ “هناك أكثر من 5 آلاف مسلح من الجنسية السورية والعراقية والعربية، وألف من الجنسية الأجنبية من قرابة 50 دول في سجون الإدارة، وهؤلاء خطر لا يمكن الاستهانة بهم ويجب حل ملفهم بشكل سريع.

التعليقات مغلقة.