بعد تحريرها من داعش الإدارة الذاتية تسلم الأرمنية راشيل إلى ذويها

49

 

قامت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أمس الاربعاء 5/8/ 2019 بتسليم الفتاة الأرمنية “راشيل دايل أرمندو” إلى المطران الأرمني “انترانيك هارويتون ايفازيان ” رئيس طائفة  الأرمن الكاثوليك في الجزيرة والفرات”.

وجاءت عملية التسليم خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر دائرة العلاقات الخارجية بمدينة قامشلو.

وأوضح  الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا عبد الكريم عمر خلال حديثه أمام وسائل الإعلام بأنهم أمام حالة إنسانية و ضحية جديدة من ضحايا تنظيم الدولة الاسلامية (داعش), إن الفتاة راشيل دايل آرمندو تم اختطافها في مدينة الرقة من قبل تنظيم داعش الإرهابي عام 2014.

وأضاف :” حررت قوات سوريا الديمقراطية راشيل دايل أرمندو وآلاف الضحايا سيّما الإيزيديين في حملتها الأخيرة للقضاء على دولة داعش في الباغوز”.

فيما تقدم عمر بالشكر للمطران انترانيك هارويتون ايفازيان رئيس طائفة الأرمن الكاثوليك في الجزيرة والفرات. مشيراً إلى أنه ونتيجةً للأزمة التي تعيشها سوريا منذ أعوام, استطاعت مكونات المنطقة ترسيخ  قيم العيش المشترك والحفاظ على السلم الأهلي.

 ومن جانبه قال المطران انترانيك هارويتون ايفازيان، إنّ” العيش المشترك هو صورة حقيقية عن حضارة سوريا ومكوناتها و”راشيل” هي صورة مصغَّرة  لهذا التعاون والتواصل والتراحم”.

إلى ذلك اختتم المؤتمر بكلمة راشيل دايل آرمندو التي روت تفاصيل  قصتها منذ اختطافها في الرقة عام 2014 والمعاناة التي عاشتها خلال تلك السنوات لدى تنظيم داعش. فيما تقدمت بالشكر لقوات سوريا الديمقراطية على تحريرها وتقديم يد العون والمساعدة لها للعودة إلى ذويها وأهلها.

التعليقات مغلقة.