البيت الإيزيدي يسلم 25 طفلا وامرأة ممن حررتهم “قسد” إلى مجلس شنكال

44

 

بحضور ممثلين عن هيئة عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة ولجنة العلاقات في قوات سوريا الديمقراطية، سلم البيت الإيزيدي في إقليم الجزيرة، مجلس شنكال اليوم السبت (13/4/2019)، وخلال مؤتمر صحفي عقده في مقره بقرية قزال جوخ في عامودا 25 إيزيديا ممن حررتهم  قوات سوريا الديمقراطية من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”  ضمن حملة الباغوز.

وتخلل المؤتمر كلمة لهيئة عوائل الشهداء قرأها  محمد فرسو الذي تطرق إلى الحديث عن معاناة الشعب الإيزيدي على مر العصور من عمليات القتل والإبادة، مشيراً إلى أن عدداً كبير منهم أسر على يد تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش) مشيراً إلى جهود قوات سوريا الديمقراطية في تحريرهم وإعادتهم إلى ذويهم.

من جانبه تعهد برخدان عامودا خلال كلمة ألقها باسم قوات سوريا الديمقراطية بالمضي قدما في خدمة الشعب الإيزيدي وكل شعوب المنطقة وحمايتهم والقضاء على الخلايا النائمة لتنظيم داعش.

إلى ذلك شكر البيت الإيزيدي جميع المؤسسات الإعلامية وقوات سوريا الديمقراطية على ما يبذلونه من جهود في خدمة الشعب الإيزيدي.

وقال الإداري في البيت الإيزيدي إلياس سيدو لـ Buyer: “إن المحررين هم نساء وأطفال وسيتم اليوم تسليمهم إلى مجلس شنكال عبر الحدود العراقية بعد بقاء المحررين لديهم لعدة أيام بسبب صعوباتٍ على الحدود”.

وأضاف سيدو:” لازال  لدينا عدد من الإيزيدين المحررين سابقاً؛ بسبب وضعهم الصحي بغرض تقديم الدعم الصحي لهم ومعالجتهم ليتم تسليمهم بعد شفائهم إلى أهلهم وذويهم”.

يذكر أن تنظيم  الدولة الاسلامية (داعش ) أسر خلال مجزرة سنجار التي نفذها ضد الإيزيديين في مدينة شنكال وضواحيها، في شهر أغسطس/ آب من عام 2014 قرابة 5000 إيزيدي, وحررت قوات سوريا الديمقراطية عدد كبيراً منهم وتزايد أعداد المحررين أثناء حملة عاصفة الجزيرة لتحرير الباغوز ولا يزال أكثر من 3000 إيزيدي مفقودا.

التعليقات مغلقة.