الهلال الأحمر الكردي يحضّر لافتتاح مشفى ميداني في مخيم الهول شرقي الحسكة

59

 

قال الهلال الأحمر الكردي إنه يحضّر لافتتاح مشفى ميداني داخل مخيم الهول شرقي مدينة الحسكة، بهدف تقديم الرعاية الصحية للقاطنين في المخيم.

وأوضح مدير النقطة الطبية التابعة للهلال الأحمر الكردي في مخيم الهول شرقي مدينة الحسكة ، مسعود رمو في تصريح صحفي لوكالة هاوار إن مقر المشفى سيكون جانب النقطة الطبية للهلال الأحمر الكردي داخل مخيم الهول، وسيكون جاهزاً خلال الأسابيع القليلة المقبلة”. مشيرا بأن الكادر الطبي والتمريضي أصبح جاهزاً للعمل وهم في صدد تأمين المعدات والمستلزمات الطبية التي يحتاجها المشفى.

وأضاف رمو أن آلية العمل هي لتخفيف الضغط على المشافي الموجودة في مدينة الحسكة, وللإسراع في تقديم العناية والرعاية الطبية للقاطنين في المخيم. مبينا أن الخدمات التي ستقدم في المشفى هي الاستشفاء قبل العمل الجراحي أو بعد, وتقديم العمليات والخدمات الصحية الجراحية, ويتألف المشفى من 3 أقسام”.

ويتضمن مخيم الهول نقطتين طبيتين افتتحها الهلال الأحمر الكردي, وبلغ عدد العيادات ضمن كل نقطة 3 عيادات (نسائية، أطفال وداخلية) بالإضافة إلى الإسعاف الذي يستقبل الحالات الطارئة والصيدلية التي تقدم الأدوية بشكل مجاني. وكان قد وصل عدد القاطنين في مخيم الهول إلى أكثر من  ألف و842  نسمة حسب الرئاسة المشتركة لإدارة مخيمات إقليم الجزيرة ماجدة أمين.

 

التعليقات مغلقة.